رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

معرض الكتاب.. 5 توصيات لمؤتمر «انتصار الهوية»

نشر
معرض الكتاب
معرض الكتاب

أعلن مؤتمر "انتصار الهوية.. دراسة وتوثيق جرائم الإخوان" الذي أقيم ضمن فعاليات الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب توصياته النهائية. 

جاء ذلك في الجلسة التي عقدت، اليوم الأحد، برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، والناشر محمد عبد المنعم المنسق العام، وعضوية كل من الدكتورة نيفين موسى رئيس دار الكتب والوثائق المصرية، والدكتور أحمد بهي الدين نائب رئيس الهيئة العامة للكتاب، والدكتور شوكت المصري المدير التنفيذي لفعاليات المعرض، والمهندس علي عبد المنعم عضو اللجنة الثقافية، الدكتور أحمد السعيد عضو اللجنة الثقافية، ومحمد عزوز المشرف على تنفيذ المؤتمر، والدكتورة بسنت حمزة الأستاذ المساعد بجامعة قناة السويس. 

وقال الدكتور أحمد بهي الدين، نائب رئيس هيئة الكتاب، إن المؤتمر خرج ب 5 توصيات هي: الدعوة إلى مؤتمر دولي تستضيفه مصر يناقش علاقة الإرهاب بالخطاب الديني المتطرف في كل الديانات، وتحديث قواعد البيانات الخاصة المرتبطة بالجماعات المتطرفة وأفكارها، وتأسيس متحف قومي لتوثيق وعرض جرائم جماعة الإخوان "الإرهابية" المتطرفة؛ تنبثق منه معارض تنتشر في ربوع مصر للتوعية بجرائم الجماعات المتطرفة، ودعوة الباحثين والمفكرين من الدول العربية؛ للمشاركة في النسخة القادمة من المؤتمر، وإطلاق الجهات المنظمة مشروعا بحثيا؛ لاختيار أفضل كتب مخطوطة في الدراسات المتعلقة بالجماعات المتطرفة وأفكارها، يتم الإعلان عن شروطه وتفاصيله خلال مارس المقبل.

وانطلقت الدورة الـ53، من معرض القاهرة الدولي للكتاب يوم 26 يناير الجاري وتستمر حتى 7 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس. 

وتحتفي الدورة الحالية بيحيى حقي وعبد التواب يوسف كشخصيتي المعرض، تحت شعار "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل".