رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة يشهد ختام فعاليات الملتقى الأول للمنسقين الإعلاميين

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ختام فعاليات الملتقى الأول للمنسقين الإعلاميين بمديريات الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، الذي جرى تنفيذه فى الفترة من 25-29 يناير الحالي بالمركز الأوليمبي بالمعادي، بمشاركة 60 منسقاً ومنسقة.

وحضر اللقاء اللواء إسماعيل الفار، المدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة، نائبا عن وزيري الشباب والرياضة، ووفد تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ضم كل من، النائب محمد عمارة، أحمد البشبيشي، مؤمن سيد، ونور الهدي المكاوي.

وخلال كلمته، قال أحمد البشبيشي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الملتقى حقق أهدافه المنوطه بتوحيد الرسالة الإعلامية ومضمونها والتي سيكون لها عظيم الأثر في إبراز أنشطة وبرامج الدولة فيما يخص قطاع الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية، مؤكد على التعاون الكامل مع الوزارة في تحقيق توصيات الملتقى.

من ناحيته، قال اللواء إسماعيل الفار، المدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة، إن الدكتور أشرف صبحي كان لديه رؤية هادفه وواضحة في استمرارية البرامج والمشروعات المنفذة في مختلف قطاعات الوزارة.

وشدد على إبراز كل البرامج والأنشطة والمشروعات التي يتم تنفيذها في المحافظات، وإن الإعلام يستطيع تحقيق ذلك من خلال المنسقين الإعلاميين بمديريات الشباب والرياضة والذي تم تدريبهم من خلال هذا الملتقى.

واختتم الملتقى بكلمة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والتي جاءت عبر الفيديو كونفرانس، حيث أعرب عن سعادته الكبيرة بهذا الملتقى الذي شمل عدد من الجلسات أبرزها فنون الكتابة الصحفية، آليات تطبيق صحافة الفيديو والموبايل، السياسات الإعلامية، وكيفية التعامل مع وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، الترويج والتسويق الإعلامي، والمراسم والبروتوكولات وتنظيم المؤتمرات.

وأضاف صبحي، لأن الملتقى سيأتي بثماره في القريب العاجل، مشدد على المتابعات المستمرة والتدريب والتطوير الدائم بما يتناسب مع حجم المشروعات والبرامج المنفذة في الأقاليم والمحافظات.

ولفت وزير الرياضة إلى التعاون الدائم والمستمر مع كافة المؤسسات الحكومية والخاصة، مثمنا التكامل والتعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين من خلال بروتوكول التعاون الموقع مع التنسيقية وأنها أصبحت شريك رئيسي مع الوزارة في عدد من البرامج والمشروعات التي تنفذها الوزارة.

وجاءت توصيات الملتقى، التي ألقاها الدكتور محمد فوزي المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة بتكلف المشاركين في الملتقى الأول للمنسقين الإعلاميين، بالعمل منسقين إعلاميين في مديريات الشباب والرياضة بمختلف محافظات الجمهورية، على أن تكون تبعيتهم المباشرة للإعلام المركزي" إدارة المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة".

كما تضمنت توحيد السياسة الإعلامية والمضمون الإعلامي خلال المرحلة الراهنة بما يتواكب مع التطور التكنولوجي السريع، ويتماشى مع رؤية الدولة المصرية فى الجمهورية الجديدة، والتنسيق مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، من خلال البروتوكول الموقع مع وزارة الشباب والرياضة، توفير دورات تثقيف سياسي، وإقامة ورش عمل متكاملة فيما يخص الجانب الإعلامي.

كما شملت إنشاء مراكز إعلامية متكاملة، في كل مديرية، تشمل كافة الإمكانات اللوجستية، والبشرية، و غلق كافة الصفحات والحسابات الغير رسمية والغير موثقة، في كل الإدارات الفرعية.

وشملت أيضاً إنشاء حساب واحد فقط لكل مديرية في كل محافظة على وسائل التواصل الاجتماعي (فيسبوك.. إنستجرام.. تويتر) وربط كل الحسابات ببوابة مصر للشباب والرياضة، وعمل متابعات دورية على كل المديريات، فيما يخص تنفيذ تكليفات الوزير في هذا الشأن.

وشملت التوصيات  التنسيق والتعاون الكامل مع كافة المؤسسات والهيئات والوزرات فيما يخدم الرسالة الإعلامية للدولة المصرية وإقامة الملتقى بصفة دورية وفقا  لقرار وزير الشباب والرياضة، والاستعانة بمتطوعين من الشباب المتخصصين في مجال الإعلام، إذا لزم الأمر، مع توفير حوافز مادية لهم، وهيكلة المركز الإعلامي من رئيس ونائب رئيس ومحرري أخبار، ورئيس وحدة إنتاج فني، و تنفيذ الزيارات الخاصة لبعض المؤسسات الإعلامية الحكومية والخاصة، لإطلاع المنسقين عن قرب، على مدى التطور التكنولوجي الذي وصلت إليه وسائل الإعلام وكيفية الاستفادة من تلك التطور.
 

عاجل