رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة أسوان تنظم قافلة طبية في قرية غرب سهيل

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت جامعة أسوان، اليوم السبت، قافلة طبية في قرية غرب سهيل، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان في إطار مبادرة "حياة كريمة"، لتطوير القرى المصرية.


وأكد الدكتور أيمن عثمان، في تصريح صحفي، أهمية دور الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والذي يأتي من خلال المشاركة حاليا في كافة المبادرات الرئاسية ومنها مبادرة "حياة كريمة" ، بالإضافة إلى برنامج تنظيم القوافل الطبية للمناطق والقرى المحرومة. 


من جانبه، أشار الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية طب أسوان، إلى أن القافلة الطبية التي تم تنظيمها في قرية غرب سهيل تأتي في إطار خطة كلية الطب والمستشفى الجامعي في تقديم الخدمة الطبية المتميزة من خلال برنامج القوافل الطبية للمناطق الأكثر احتياجا من أجل تخفيف العبء عن كاهل المواطنين. 


بدوره، أوضح الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان، أن المستشفى الجامعي نظم قافلتين طبيتين للقرية، الأولى كانت في تخصص العيون في شهر ديسمبر الماضي، والثانية اليوم في تخصص العظام ويشارك فيها أساتذة وأعضاء هيئة التدريس من كلية الطب البشري والمستشفى الجامعي بأسوان.


وأكد تقديم أعمال الكشف الطبي والأشعة والعلاج بالمجان، كما سيتم تحويل الحالات التي تحتاج تدخلا جراحيا إلى المستشفى الجامعي بأسوان.

عاجل