رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة العالمية: نستهدف تحويل وباء فيروس كورونا إلى مرض موسمي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، إن المنظمة تستهدف في نهاية يونيو ٢٠٢٢ تطعيم ٧٠% من السكان لكل دول العالم بهدف منع انتشار فيروس كورونا  خاصة وأن المطعمين قد يصابوا بالفيروس لذا يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة.

وأشار إلى ان اللقاحات وسيلة ناجحة للحماية من الأمراض، مشيرا إلى أن لقاح فيروس كورونا يساهم في الحماية من مضاعفات كورونا.

وأضاف الدكتور أحمد المنظري، أن المنظمة تستهدف أن يتحول وباء فيروس كورونا إلى مرض موسمي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذى يعقده الأن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، عن بعد، حول مستجدات جائحة فيروس كورونا كوفيد-19؛ الأدوية، واللقاحات والتحورات الجديدة المتعلقة بفيروس كورونا مع التركيز على وضع أوميكرون وجهود الاستجابة في ليبيا.

ويشارك في المؤتمر علي محمد مفتاح الزناتي، وزير الصحة في ليبيا، والدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، الدكتور شوري كوداما، المسؤولة الطبية، برنامج الوقاية من مخاطر العدوى، المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط.