رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة العالمية»: هناك استقرار في وفيات أوميكرون.. وتكشف موعد انتهاء الجائحة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط، إن متحور أوميكرون مازال يسبب حجز المرضي في المستشفيات ، ولكن هناك استقرار في حالات وفيات فيروس كورونا.

وأشار إلي أن أول أسبوع في شهر يناير بلغ زيادة في الإصابات بنسبة ٨٩% مؤكدا أن إقليم شرق المتوسط يشهد ارتفاع في عدد الإصابات.

وأوضح أن 15 دولة فى إقليم شرق المتوسط ظهر فيها متحور أوميكرون، لافتاً إلى أن العديد من الدول سجلت ارتفاع في عدد الإصابات.

وأشار الي ان موعد انكسار الموجة الحالية يتوقف علي الإجراءات التي تتخذها الدول في التوسع في حملات التطعيم وتقوية النظم الصحية واتباع إجراءات الوقاية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذى يعقده الأن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، عن بعد، حول مستجدات جائحة فيروس كورونا كوفيد-19؛ الأدوية، واللقاحات والتحورات الجديدة المتعلقة بفيروس كورونا مع التركيز على وضع أوميكرون وجهود الاستجابة في ليبيا.

ويشارك في المؤتمر علي محمد مفتاح الزناتي، وزير الصحة في ليبيا، والدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، الدكتور شوري كوداما، المسؤولة الطبية، برنامج الوقاية من مخاطر العدوى، المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط.

عاجل