رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة العالمية: وضع كوورنا ما زال مقلقا.. و«أوميكرون» لن يكون الأخير

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لدول شرق المتوسط، إن الوضع الوبائي لفيروس كورونا مازال مقلقا، لافتاً إلى وجود عبء متزايد على المنشآت الطبية بسبب متحور أوميكرون وهو سبب رئيسي لزيادة الإصابات.

وأضاف المنظري، أن أوميكرون، يسبب جميع أشكال المرض سواء كانت العدوى بسيطة أو خطيرة تسبب وفاة.

وأشار إلى أنه بالتزامن مع تزايد الإصابات ما زال متحور أوميكرون هو المسيطر، مشيراً إلى أنه لن يكون التحور الآخير للفيروس.

وتابع أن المنظمة قدمت توصيات متعددة للدول لمواجهة الوباء، مؤكدا استمرار الإجراءات الوقائية والاحترازية والحرص على تلقي تطعيم كورونا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي يعقده الآن، المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، عن بُعد، حول مستجدات جائحة فيروس كورونا كوفيد-19، واللقاحات والتحورات الجديدة المتعلقة بفيروس كورونا، مع التركيز على وضع أوميكرون وجهود الاستجابة في ليبيا.

ويشارك في المؤتمر علي محمد مفتاح الزناتي، وزير الصحة في ليبيا، والدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، الدكتور شوري كوداما، المسؤولة الطبية، برنامج الوقاية من مخاطر العدوى، المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط.