رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

8 دعامات قلب وجراحة في ألمانيا.. محطات من حياة الكاتب الصحفي الراحل ياسر رزق

نشر
ياسر رزق
ياسر رزق

توفي الكاتب الصحفي، ياسر رزق، رئيس تحرير أخبار اليوم السابق ورئيس مجلس الإدارة، صباح اليوم، الأربعاء.

وكان الراحل ياسر رزق، يعاني من مشاكل في القلب، وسبق أن أجرى جراحة قلب مفتوح في ألمانيا، وسوف يتم الإعلان عن تفاصيل تشييع الجنازة بعد قليل.

ويعد ياسر رزق الكاتب الصحفي الكبير الذي رحل عم عمالنا اليوم، من أبرز وأشهر الصحفيين في مصر والعالم العربي.

 ياسر رزق

مناصب تولاها ياسر رزق

شغل ياسر رزق  العديد من المناصب الإعلامية والمهنية ولد عام 1965 ميلاديا ومنذ أن انخرط في العمل الأدبي والصحفي ساهم في العديد من الإسهامات المرئية والمطبوعة ليصبح ياسر رزق من الشخصيات المصرية البارزة في الوسط الإعلامي ليكون خبرا وفاته صادما للكثير من محبيه والعاملين في الوسط الإعلامي.

ودرس ياسر رزق في الولايات المتحدة الأمريكية لإكمال مسيرته العلمية حيث تولى رئاسة تحرير صحيفة المصري اليوم ورئاسة تحرير مجلة الإذاعة التليفزيونية وأصدر العديد من الكتب كان أبرزها سنوات الخمسين بين يناير الغضب ويوم الخلاص.

 ياسر رزق

مرض ياسر رزق

وفي إحدى اللقاءات التليفزيونية في2018 قال الكاتب الصحفي ياسر رزق، إنه منذ 36 عاما يدخن السجائر، ما ترتب عليه تردي حالته الصحية وتركيب 8 دعامات في القلب، بالإضافة إلى إنهاك القفص الصدري، وتابع:"أرجوا ممن يدخنون التفكير في حالتهم الصحية.. فلا يوجد أي شيئ يستحق أن يتحمل الإنسان "الوجع" والآلم الذي عانيته خلال الفترة الماضية".

وذكر ياسر رزق أنه كان يدخن ما بين 3 إلى 4 علب سجائر يومياً وكانت النتيجة سيئة للغاية على حالته الصحية، ما دفعه للإقلاع تماما عن التدخين، وتابع:"أنصح الشباب الذين في مرحلة مبكرة من التدخين التروي والتفكير في حالتهم الصحية والإقلاع عن التدخين"

مؤلفات لياسررزق

وصدر للكاتب الراحل ياسر رزق مؤخرا كتاب “سنوات الخماسين” وأقيمت بدار الأوبرا المصرية ندوة لمناقشة الكتاب، أدارها الدكتور سامي عبد العزيز، كما شارك في المناقشة والحضور من السياسيين والمفكرين كل من الوزير الأسبق منير فخري عبدالنور، ووزير النقل الأسبق جلال السعيد، ورئيس الوزراء الأسبق إبراهيم محلب، والكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة السابق.

 ياسر رزق
عاجل