رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكشف على 679 شخصا خلال قوافل طبية لـ«حياة كريمة» في جنوب سيناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

وقعت مديرية الصحة بمحافظة جنوب سيناء، الكشف الطبي على 679 شخصا وتحويل 19 آخرين إلى مستشفى أبو رديس المركزي، ضمن أعمال القافلة الطبية التي تم تنظيمها في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة. 

وقال وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء الدكتور أيمن رخا - في بيان، اليوم الاثنين - إن القافلة الطبية التي نظمتها المديرية بوادي فيران مدينة أبورديس وقعت الكشف الطبي على 436 مريضا، كما تم عمل تحويل 13 مريضا إلى مستشفى أبورديس المركزي؛ لتوقيع الكشف الطبي عليهم على نفقة الدولة؛ لاستخراج قرارات العلاج أو إجراء العمليات الجراحية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أنه تم توقيع الكشف الطبي على 243 مريضا، وتحويل 6 مرضى إلى مستشفى أبو رديس المركزي خلال القافلة الطبية بوادي ميعر وأبو حجاب بمدينة طور سيناء بالمحافظة.

بدوره، أوضح الدكتور محمد قابل، مدير القوافل العلاجية بالمحافظة، أن تلك القوافل ضمت تخصصات "الباطنة - والجراحة - الأطفال - الجلدية - النساء والولادة- الأنف والأذن- الأسنان- تنظيم الأسرة" بالإضافة إلى عمل جميع التحاليل الطبية وصرف العلاج بالمجان.

وفي سياق آخر، أشار وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إلى استمرار الأعمال الإنشائية بمستشفى نويبع المركزي، على وتيرة سريعة في ظل ظروف الطقس المتقلبة بالمحافظة، حيث يجرى استكمال صب أعمدة الأساس للمستشفى وسكن الفريق الطبي بالمستشفى الجديد، كما يجرى توريد مواد البناء لإكمال العمل بالأماكن التي تم اكتمال صب أساساتها.

يأتي ذلك في ضوء مجهودات وزارة الصحة والسكان، وضمن رؤية مصر 2030 وتحت رعاية خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وضمن الاستعداد لتنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل على أرض محافظة جنوب سيناء، وضمن الأعمال الإنشائية وتطوير المباني الصحية بالمحافظة؛ لخدمة أهالي مدن ووديان جنوب سيناء.

عاجل