رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| الانتهاء من تركيب أكثر من 52 ألف عداد كودي.. ومنظومة الذهب الجديدة تحمي المستهلك من الغش

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

«القومي للأجور» يعلن موعد تطبيق قرار الرئيس السيسي بزيادة الحد الأدنى

أعلن مجدي البدوي، عضو المجلس القومي للأجور، عن تطبيق قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة الحد الأدنى للأجور والعلاوات المقررة  خلال الموازنة العامة القادمة والتي ستكون في بداية شهر يوليو.

الكهرباء: الانتهاء من تركيب أكثر من 52 ألف عداد كودي حتى الآن

قال المهندس محمد سيد، رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، إن الشركة انتهت من تركيب أكثر من 52 ألف عداد كودي حتى الآن.

"التنمية الحضرية": 1105 أسواق عشوائية يتم تطويرها على مستوى الجمهورية

قال إيهاب حنفى منسق عام صندوق التنمية الحضرية، إنه سيتم الانتهاء من 357 منطقة غير آمنة فى شهر مارس المقبل، ونعلن أن مصر خالية من المناطق غير الآمنة، مشيرا إلى أن إجمالى ما تم إنفاقه بعد 2014 وصل إلى 37 مليار جنيه.

رئيس قسم الحالات الحرجة بمستشفى نيويورك: أوميكرون أخف من نزلات البرد العادية

قال الدكتور حسام أمين، رئيس قسم الحالات الحرجة بمستشفى نيويورك، إن “متحور أوميكرون أعراضه لا تصل إلى الرئة، ويقتصر وجوده على الحلق والقصبة الهوائية، وهو أخف من نزلات البرد العادية، وأعراضه ليست ضارة كباقي متحورات كورونا، والحالات التي تصل إلى الرئة ليست إصابة بمتحور أوميكرون”.

مستشار وزير التموين: منظومة الذهب الجديدة تحمى المستهلك من الغش

قال الدكتور ناجى فرج، مستشار وزير التموين لشئون الذهب، إن المنظومة الجديدة لدمغ الذهب هي تطور طبيعى في موضوع الدمغ، وليست أمورا قاصرة على مصر فقط بل في العالم كافة، وتابع: "بدلاً من الأساليب التقليدية سنعتمد على الليزر، وهذا لا يشوه المشغول الذهبى ويحمل كافة البيانات من تاريخ التصنيع والعيار وغيرها وكل ذلك في صالح المستهلك ولن يؤثر على السعر مطلقاً".
 

“القصر العيني”: عيادات لمتابعة مرضى كورونا في مرحلة ما بعد التعافي

قال الدكتور عمرو الحديدي مدير مستشفى قصر العيني الفرنساوي، إن المتعافين من فيروس كورونا يصاحبهم بعض الأعراض بعد فترة تعافيهم من الإصابة بالفيروس وهذا يسبب الكثير من المشاكل النفسية والعضوية.

للمتعافين من كورونا.. طبيب: قد تتعرض لضعف الذاكرة وهذه طرق العلاج |فيديو

علق رامي كرم رئيس الميكروبيولوجي والمناعة بجامعة القاهرة سابقًا، على دراسة جامعة أكسفورد التي ذكرت أن الإصابة بفيروس كورونا قد تتسبب في ضعف الذاكرة العريضة خلال 6 أشهر بجانب عدم التركيز قائلاً: "كوفيد-19 مرض غير معروف وأصيب به خمس سكان الكوكب، و فيروس كورونا لا يؤثر فقط على الجهاز التنفسي ولكنه يؤثر على العديد من أجزاء الجسم، مثل المخ نتيجة الالتهاب ويؤثر ذلك على الذاكرة  والقدرة على التركيز".

ما هي الحالات المعرضة لمتلازمة ما بعد كورونا؟

كشف الدكتور عمرو الحديدي مدير مستشفى قصر العيني الفرنساوي، تفاصيل إنشاء عيادة خاصة بشأن علاج متلازمة ما بعد كورونا، وذلك لتقديم الخدمات الطبية للمتعافين من فيروس كورونا سواء من المتلقين للعلاج داخل مستشفيات جامعة القاهرة أو من الخارج.

«ظاهرة خطيرة وضارة».. أجواء شديدة البرودة في كافة المناطق وتحذيرات للمزارعين

قال الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، إن مصر تتعرض لموجة  برد قارصة، معقبًا:" مناخ مصر لم يعد حار جاف صيفا دافئ ممطر شتاء، في ظل الموجة شديدة البرودة الحالية".

 

 

عاجل