رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النمسا تحطم الرقم القياسي لحالات الإصابة اليومية بكورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أظهرت بيانات حكومية أن الإصابات اليومية الجديدة بفيروس كورونا في النمسا أمس الأربعاء، حطمت الرقم القياسي السابق مع استمرار انتشار متحور أوميكرون شديد العدوى.

ونقلت قناة "آسيا نيوز" الإخبارية عن المستشار النمساوي كارل نيهامر قوله - خلال مؤتمر صحفي - إن هناك ما يقرب من 30 ألف إصابة بالفيروس، وهو عدد مرتفع "بشكل مخيف"، على حد وصفه.

وفي حين أن الإصابات تتماشى تقريبًا مع التوقعات، أضاف نيهامر أن معدل إشغال أسرة العناية المركزة يتناسب أيضًا مع التوقعات أو أقل قليلاً، مما يوضح أن نسبة أقل من حالات أوميكرون تتطلب دخول المستشفى مقارنة بالمتغيرات السابقة من ثاني أكسيد الكربون.

وبعد ساعات من حديث نيهامر، أعلنت كل من وزارتي الداخلية والصحة النمساويتين، تسجيل 27.677 حالة جديدة الثلاثاء الماضي، متجاوزة الرقم القياسي السابق بأكثر من 10 آلاف حالة، حيث كان الرقم القياسي السابق للحالات اليومية الجديدة التي نشرتها وزارتا الداخلية والصحة 17.006 إصابة، وذلك قبل نحو أسبوع.

ومن المتوقع أن تشهد النمسا زيادة أخرى في عدد الحالات، مثلما حدث في دول أوروبية أخرى، وخرجت النمسا من الإغلاق الكامل الرابع لفيروس كورونا الشهر الماضي، عندما تم تسجيل عدد صغير فقط من حالات أوميكرون، وتريد الحكومة تجنب فرض إغلاق آخر خلال هذه الموجة.

عاجل