رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كتل هوائية باردة تضرب البلاد.. الأرصاد توجه تحذيرًا للمواطنين من موجة برد قارس

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الليلة شديدة البرودة، حيث تنخفض درجة الحرارة على كافة الأنحاء، ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة الصغرى على القاهرة 8 درجات، وعلى سانت كاترين 0 درجة وشمال الصعيد 3 درجات وجنوب الصعيد 5 درجات؛ وذلك بسبب تأثير كتلة هوائية شديدة البرودة قادمة من جنوب أوروبا تسيطر على المنطقة بأكملها.

وأشارت - في بيان - إلى أنه تنشط الرياح نسبيا علي السواحل فتزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

الشعور بالبرودة مستمر حتى منتصف الأسبوع القادم


من جهتها، كشفت دكتور إيمان شاكر، مدير مركز هيئة الأرصاد عن بعد بالأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الساعات القادمة.

وقالت إيمان شاكر في تصريحات تليفزيونية، إن البلاد تشهد انخفاضًا ملحوظ وواضح في درجات الحرارة، سواء في ساعات النهار أو الليل.

وأضافت أن درجات الحرارة في الليل تنخفض بشكل مستمر، ليصبح الطقس شديد البرودة ليلًا ويصل في بعض المناطق إلى حد الصقيع، مثل شمال الصعيد ووسط سيناء.

وأردفت أن درجة الحرارة الصغرى في وسط سيناء منخفضة بشكل واضح وتصل إلى تحت الصفر، متابعة: درجة الحرارة الصغرى على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى تتراوح من 6 إلى 7 درجات.

وأكدت مدير مركز هيئة الأرصاد عن بعد بالأرصاد الجوية أن انخفاض نسبة البرودة السبب الأساسي في الشعور بالبرد، متابعة: الشعور بالبرودة والطقس البارد مستمرين حتى منتصف الأسبوع القادم.

ونصحت بضرورة ارتداء الملابس التشوية الثقيلة وتناول المشروبات الساخنة.

موجة الطقس البارد تنتهي بنهاية الأسبوع المقبل


وكشف الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، عن موعد انتهاء موجة البرد القارس التي تعيشها البلاد بداية من أمس الأربعاء.

وقال محمود شاهين - في تصريحات تليفزيونية، إنه متوقع أن تنتهي الموجة التي تشهدها البلاد مع نهاية الأسبوع المقبل.

وأضاف مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، أن برودة الطقس التي تشهدها البلاد أمر طبيعي في هذا الوقت من العام لكنه يختلف في استمراره لفترة أطول حتى منتصف الأسبوع المقبل على الأقل.

وعن سبب برودة الطقس، أكد مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر، أن ذلك يعود لكتل هوائية قادمة من جنوب شرق أوروبا مرت على البحر المتوسط وهو ما ساهمت في خفض درجات الحرارة.

وأضاف أن درجات الحرارة تصل إلى أقل من صفر بواقع ثلاث إلى أربع درجات تحت الصفر في سانت كاترين وهو أمر طبيعي في هذا الوقت من العام.

وعن درجات الحرارة في محافظة القاهرة، أوضح الدكتور محمود شاهين، أن درجات الحرارة الصغرى في القاهرة والجيزة والسواحل الشمالية والوجه البحري سجلت ما بين 7 إلى 8 درجات خلال ساعات الليل.

وناشد مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين، بارتداء ملابس شتوية ثقيلة خلال فترات الصباح الباكر والليل المتأخر، مستدركًا أنه لن يكون هناك فرص لسقوط أمطار خلال الفترة الحالية.

وتوقع الدكتور محمود شاهين، سقوط أمطار اعتبارًا من منتصف الأسبوع المقبل تكون خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية.

وأكد مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستنخفض على شمال الصعيد إلى 4 درجات، موضحًا أن محافظات شمال الصعيد تشهد في هذا الوقت من العام تكون الصقيع.

عاجل