رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«السيادة السوداني» يشكل لجنة تقصي حقائق حول أحداث 17 يناير

نشر
رئيس مجلس السيادة
رئيس مجلس السيادة السوداني

قرر رئيس مجلس السيادة الانتقالي فى السودان، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنة تقصي حقائق حول الأحداث التي وقعت خلال تظاهرات ١٧يناير.

وجاء نص القرار، أن تكون عضوية اللجنة من الأجهزة النظامية، والنيابة العامة، وحدد القرار للجنة ٧٢ ساعة لرفع ما اتخذ من إجراءات، نقلا عن وكالة الأنباء السودانية “سونا”.

وكان مجلس السيادة الانتقالي فى السودان، قرر أمس الاثنين، تأسيس قوة خاصة لمكافحة الإرهاب لمجابهة التهديدات المحتملة.
 

جاء ذلك، خلال ترأس قائد الجيش السوداني، الفريق أول عبدالفتاح البرهان، الجلسة الطارئة لمجلس الأمن والدفاع فى الخرطوم مساء الاثنين؛ وفقا لبيان صادر عن مجلس السيادة نُشر عبر حسابه على موقع "فيسبوك".

واطلع المجلس -خلال الاجتماع- على الوضع الأمني فى السودان، وترحم أعضاؤه على ضحايا الأجهزة النظامية والأمنية الذين قدموا الأرواح فداء للوطن؛ متمنيا الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

واستمع المجلس، إلى تقارير الأجهزة الأمنية حول الوضع الأمني وتطورات الأحداث وعبر أعضاء المجلس عن أسفهم، على الفوضى التي نتجت جراء الخروج عن شرعية التظاهر السلمي واتباع منهج العنف وبروز تيارات مقيدة لحرية ممارسة الحياة تتعدي على الممتلكات العامة كظاهرة خطيرة تهدد الأمن والسلم الوطني والمجتمعي وتتجاوز الخطوط الحمراء لسيادة الدولة.

عاجل