رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد الفوز على غينيا بيساو.. فرص منتخب مصر في التأهل لثمن نهائي أمم إفريقيا

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

فاز منتخب مصر على نظيره غينيا بيساو، بهدف دون مقابل في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب رومدي أدجيا، ضمن مباريات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة في بطولة كأس أمم إفريقيا.
وسجل هدف منتخب مصر في شباك غينيا بيساو اللاعب محمد صلاح في الدقيقة 69 من زمن المباراة.

بهذا الفوز رفع منتخب مصر رصيده إلى 3 نقاط، ليرتقي إلى وصافة ترتيب مجموعته خلف نيجيريا المتصدر بـ6 نقاط، بينما غينيا بيساو تجمد رصيدها عند نقطة وحيدة بالمركز الثالث بالتساوي مع السودان متذيل الترتيب.

ترتيب المجموعة الرابعة بعد نتائج مباريات الجولة الثانية كالآتي

نيجيريا 6 نقاط (تأهل رسميًا)
 مصر 3 نقاط
غينيا بيساو 1 نقطة
 السودان 1 نقطة

كيف يصعد منتخب مصر إلى ثمن نهائي أمم إفريقيا

فوز منتخب مصر في مباراته المقبلة على نظيره منتخب السودان يضمن له التأهل رسميًا إلى دور الـ16 بكأس أمم إفريقيا برفقة منتخب نيجيريا دون انتظار نتيجة المباراة الأخرى بالمجموعة.

إذا تعادل منتخب مصر مع السودان ووصوله إلى 4 نقاط يتأهل أيضًا إلى دور الـ16 ببطولة أمم إفريقيا دون الدخول في أي حسابات معقدة، بشرط تعثر غينيا بيساو أمام نيجيريا.

وفي حالة تعادل مصر مع السودان، وفوز غينيا بيساو على نيجيريا، وتساويهما في رصيد النقاط (4 نقاط) سوف يتأهل الفراعنة لتفوقه في المواجهات المباشرة على المنتخب الغيني.

إذا خسر منتخب مصر أمام السودان في مباراته المقبلة يمكن الصعود ضمن أفضل ثوالث ولكن بشرط تعثر غينيا بيساو أمام نيجيريا، ولكن سينتظر نتائج باق مجموعات البطولة.