رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رقم تاريخي.. محمد صلاح يكسر صيام 292 يومًا ويعادل 5 لاعبين

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

قاد محمد صلاح، منتخب مصر، لفوز صعب على غينيا بيساو، بهدف دون مقابل، مساء اليوم السبت، على ملعب رومدي أدجيا، ضمن مباريات الجولة الثانية بمرحلة المجموعات بكأس أمم إفريقيا.

هدف محمد صلاح في مباراة مصر ضد غينيا بيساو

وأرسل عمرو السولية كرة طولية داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة 69، ليستقبلها محمد صلاح، بتسديدة من لمسة واحدة في الزاوية البعيدة لحارس غينيا بيساو، معلنًا تسجيل هدف تقدم وفوز منتخب مصر.

بهذا الفوز رفع منتخب مصر رصيده إلى 3 نقاط، ليرتقي إلى وصافة ترتيب مجموعته خلف نيجيريا المتصدر بـ6 نقاط، بينما غينيا بيساو تجمد رصيدها عند نقطة وحيدة بالمركز الثالث بالتساوي مع السودان متذيل الترتيب.

وعادل محمد صلاح، رقمًا تاريخيًا، سبقه إليه 5 لاعبين من قبل، حيث وصل لهدفه الخامس مع منتخب مصر في بطولة كأس أمم إفريقيا، وهو ما حققه قبله «عمرو زكي وحسني عبد ربه وعماد متعب ومحمد ناجي جدو والديبة».

محمد صلاح يكسر صيام 292 يومًا

وكسر محمد صلاح، صيام 292 يومًا، بالهدف الذي أحرزه في مرمى غينيا بيساو، حيث كان آخر هدف سجله بقميص الفراعنة، في مرمى جزر القمر، بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا، يوم 29 مارس الماضي، عندما سجل هدفين وقتها.

وبعد هدفيه في مرمى جزر القمر، في مارس العام الماضي، صام عن التهديف في 6 مباريات متتالية، أولها الجابون ذهابًا وإيابًا وكذلك الأمر بالنسبة لأنجولا، قبل أن يفشل أيضًا في التسجيل أمام نيجيريا الجولة الماضية.

عاجل