رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قنا.. تطوير مشروعات الأمن الغذائي لتحقيق الاكتفاء الذاتي

نشر
محافظ قنا
محافظ قنا

أكد السكرتير العام لمحافظة قنا المهندس نبيل الطيبي، أن المحافظ أشرف الداودي يسعى جاهدا إلى تطوير وتحديث مشروعات الأمن الغذائي؛ لكي تتماشى مع خطة الدولة في تحقيق نوع من الاكتفاء الذاتي، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة بالمحافظة تلبيةً لاحتياجات المواطنين بمختلف مدنها.

جاء ذلك خلال ترؤس سكرتير عام المحافظة اليوم السبت اجتماعا موسعا لمتابعة مستوى أداء مشروعات الأمن الغذائي بالمحافظة، وذلك بحضور رؤساء مجالس المدن ومديري المشروعات الإنتاجية.

وأوضح المحافظ - حسب بيان - أن المحافظة تمتلك منظومة متكاملة لإنتاج السلع الغذائية التي يحتاجها المواطن القنائي، تتمثل في مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا والتي تضم (محطة الألبان رقم 1 – محطة الألبان رقم 2- مزرعة النخيل والصوبات الزراعية – مشروع إنتاج البيض – مصنع منتجات الألبان – المزرعة السمكية – المجزر الألى للدواجن – مشروع تسمين الدواجن ) بالإضافة إلى مصنع العلف ومحطة تسمين العجول بقرية المراشدة بمركز الوقف .

وطالب مديري المشروعات بضرورة بذل مزيد من الجهد لرفع مستوى الأداء بالمشروعات، والعمل بروح الفريق؛ للحفاظ على تلك المقدرات كونها أصول تؤول ملكيتها إلى أبناء المحافظة، فضلا إلى كونها توفر غذاء أمن وصحي للمواطنين.

عاجل