رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عبور سفينة الحاويات العملاقة EVER ALP المجرى الملاحي لقناة السويس في رحلتها الأولى من الجنوب

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، أن حركة الملاحة بالقناة شهدت، اليوم السبت عبور سفينة الحاويات البنمية العملاقة (EVER ALP) في أولى رحلاتها البحرية ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي للقناة الجديدة قادمة من ميناء كينجداو بالصين ومتجهة إلى ميناء روتردام بهولندا.

وأكد رئيس الهيئة - في بيان صحفي - أن قناة السويس أثبتت ريادتها وقدرتها على استقبال كافة سفن الحاويات العملاقة التي تصل سعتها إلى 24 ألف حاوية، حيث تختص قناة السويس من الممرات الملاحية بالسامح بعبور هذه الفئة من السفن العملاقة دون غيرها؛ لنقل التجارة بين أوروبا وآسيا.

ولضمان عبور السفينة بأمان، وجه ربيع باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لذلك، وتعيين مجموعة من كبار المرشدين بالهيئة لإرشادها خلال رحلتها عبر القناة؛ وهم الربان: سعيد فؤاد كبير مرشدين ممتاز والربان وائل جنينة كبير مرشدين أول، كما أناب كلًا من الربان أحمد فراج كبير مرشدين أول والربان عمرو فايز كبير مرشدين للصعود على السفينة والترحيب بطاقمها وتسليم هدية تذكارية لقبطان السفينة واستكمال إرشادها من الإسماعيلية وحتى بورسعيد.

وتعد السفينة البنمية العملاقة EVER ALP السفينة الشقيقة لأكبر سفينة حاويات في العالم EVER ACE، وهي الرابعة ضمن سلسلة من السفن العملاقة مكونة من 12 سفينة من الفئة 24 A، التي تُبنى لصالح الخط الملاحي EVER GREEN؛ التي تتولى ترسانة سامسونج للصناعات الثقيلة بكوريا الجنوبية بناء 6 سفن منها، فيما تُبنى السفن الست المتبقية في الصين.

وقد يبلغ طول السفينة 400 متر، وعرضها 61,5 متر، فيما تبلغ حمولتها الصافية 221 ألف طن، وتستطيع أن تحمل على متنها حتى 24 ألف حاوية.

عاجل