رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فريق بـ«هندسة الإسكندرية» يبتكر طائرة بدون طيار ويتأهل للمسابقة الدولية في أمريكا

نشر
مستقبل وطن نيوز

 تأهل فريق كلية الهندسة جامعة الإسكندرية "أليكس إيجلز"، للمسابقة الدولية SAE المقامة بالولايات المتحدة الأمريكية هذا العام، وذلك بعد فوزهم بجائزة أفضل تصميم لطائرة بدون طيار، في المسابقة الدولية الخامسة لابتكار وتطوير المعدات غير المأهولة المقامة بالكلية الفنية العسكرية بالقاهرة، وحصولهم على المركز الثاني في مسابقة إبداع 10 في فئة الابتكارات الهندسية ومجال تكنولوجيا المعلومات وإنترنت الأشياء.
وهنأ الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، الفريق الفائز، على هذا الإنجاز المشرف، متمنياً لهم التوفيق، في باقي مراحل المسابقة العالمية، مؤكدا أن الجامعة ستقدم كافة وسائل الدعم للفريق في المرحلة القادمة من مراحل المسابقة العالمية.
وأكد قنصوه أن جامعة الإسكندرية تحرص على دعم الأفكار الإبداعية لأبنائها الطلاب التي تتم خارج الصندوق في مجال التكنولوجيا، والتي يمكن الاستفادة منها في تطوير الصناعة.. مشيرا إلى أن هذا الإنجاز الواعد في مجال التكنولوجيا يخدم سوق العمل فيما يتعلق بمجالات الذكاء الاصطناعي.
من جانبهم، قدم أعضاء فريق (أليكس إيجلز) الشكر لرئيس الجامعة، والدكتور سعيد علام عميد كلية الهندسة، والدكتور أحمد بهاء الدين خيري، المشرف على الفريق، وإدارة الكلية، على الدعم الكامل لهم، وتوفير المناخ المناسب لتقديم أفضل ما لديهم من أداء لمنافسة الفرق الأخرى، وتأهيلهم للمسابقة الدولية بالولايات المتحدة الأمريكية هذا العام.

عاجل