رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعادل السلبي يحسم مواجهة الأهلي والجونة في كأس الرابطة

نشر
الأهلي والجونة
الأهلي والجونة

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره الجونة بدون أهداف، في المباراة التي جمعت بينهما  اليوم الخميس، على ملعب "الأهلي وي السلام"؛ ضمن منافسات أولى مواجهات الأحمر للمجموعة الثانية ببطولة كأس رابطة الأندية المحترفة.

ويتواجد الأهلي على رأس المجموعة الثانية ومعه فريق الجونة، وإلى جوارهما كل من سموحة ‏والبنك الأهلي والمقاولون العرب والإسماعيلي.

وتعادل الأهلي والجونة في مباراة اليوم، جعل كل فريق يحصل على نقطة جراء التعادل.

تفاصيل المباراة 

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير‏.

خط  الدفاع: محمود وحيد ومحمد هاني ومحمد مغربي وكريم فؤاد‏.

خط الوسط: محمد محمود وعبدالرحمن أشرف مانو وزياد طارق ومحمد نصير.

خط الهجوم: حسام حسن ‏وصلاح محسن

وحرص لاعبو النادي الأهلي قبل المباراة على دعم زميلهم بالفريق أكرم توفيق لاعب الفريق ومنتخب مصر، بعد الإصابة التي تعرض لها اللاعب بقطع في الرباط الصليبي خلال تواجده مع منتخب بلاده في بطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون.

وتعرض أكرم توفيق للإصابة في مباراة المنتخب أمام نيجيريا في مستهل مباريات الفراعنة بكأس أمم إفريقيا، وخرج من المباراة ولم يستطع استكمالها ليتم تشخيص الإصابة فيما بعد على إنها قطع في الرباط الصليبي للركبة، على أن يجري اللاعب جراحة عاجلة خلال الأيام المقبلة.

وحمل لاعبو الأهلي القميص رقم 25 الذي يرتديه أكرم توفيق خلال التقاط الصورة الجماعية بمباراة الجونة بكأس الرابطة، دعما لزميلهم المصاب.

وشهدت الدقائق الأولى من الشوط الأول سيطرة واضحة من جانب النادي الأهلي الذي فرض نفسه بشكل كبير على مجريات الأمور من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات فريق الجونة.

وحاول الأهلي إحراز هدف التقدم، ولكن دفاعات الجونة كانت بالمرصاد لهجمات المارد الأحمر.

ووضح على لاعبي الأهلي الشباب الانسجام فيما بينهم، وكانوا مسيطرين على مجريات الأمور طوال الشوط الأول، ولكن اللمسة الأخيرة والهجمة هي التي كانت تفتقد عناصر الأهلي الشابة.

وحاول الأهلي إحراز هدف مبكر قبل نهاية الشوط الأول، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني حاول الأهلي إحراز هدف التقدم في المباراة، ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف في تجربة مفيدة لموسيماني بعد ظهور أكثر من عنصر بشكل جيد من ناشئين الأهلي ولعل أبرزهم زياد طارق.

عاجل