رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة العالمية» تكشف عدد دول شرق المتوسط التي ظهر فيها «أوميكرون»

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، عن عدد الدول التى أبلغت عن ظهور متحور أوميكرون بها، لافتاً إلى أن 15 دولة في الشرق المتوسط من أصل 22 بلدًا، أبلغت عن ظهور المتحور أوميكرون.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي يعقده المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، الآن - عن بُعد -، لمناقشة مستجدات جائحة فيروس كورونا، في إقليم شرق المتوسط مع التركيز على المتحورات الجديدة المصاحبة للفيروس.

وقال إنه في ظل تزايد أعداد المصابين، يجب أن تستعد الدول لمواجهة  السيناريو الأسوأ، لافتة إلى أن أوميكرون يسبب مرضًا أقل شدةً مقارنةً بالمتحور دلتا، خصوصًا لدى الذين تلقوا اللقاحات، إلا أنه لا يجب الاستهانة به.

وأشار إلى أن متحور أوميكرون لا يزال يؤدي إلى الاحتجاز بالمستشفى والوفاة، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن يُبلغ مزيدٌ من بلدان الإقليم عن ظهور المتحور أوميكرون بها، ويجب أن نتعامل مع الأمر بجدية شديدة.

وتابع أنه بالرغم من مرور السنة الثالثة على بدء الجائحة، إلا أن الدول ما زالت تخوض معركة كاملة ضد هذا الفيروس، على الرغم من الأدوات الجديدة مثل اللقاحات والعلاجات. 

ويشارك فى المؤتمر؛ الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، والدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، والدكتور ريتشارد برينان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمي، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، والدكتور عبد الناصر أبو بكر، مدير برنامج الوقاية من مخاطر العدوى، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط.

عاجل