رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرجنتين تهدي مصر مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا المضاد لـ كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

وقعت السفيرة الدكتورة ماهي حسن عبداللطيف، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمريكية، وسفير الأرجنتين بالقاهرة إدواردو فاريلا، اليوم 12 يناير الجاري، على الخطابات الدبلوماسية المتبادلة، والتي قبلت مصر بمقتضاها إهداء حكومة الأرجنتين الصديقة، مليون جرعة من لقاح أسترازينيكا لمكافحة فيروس كورونا المستجد، في إطار جهود وزارة الخارجية، بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية، لتوفير اللقاحات اللازمة لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وبحسب بيان اليوم الأربعاء، أعربت السفيرة ماهي عبداللطيف، عن تقدير الحكومة المصرية للعلاقات المتميزة القائمة مع دولة الأرجنتين في مختلف المجالات، سواءً على المستوى الثنائي، وخاصة مع الاحتفال بمرور 75 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، أو من خلال تجمع الميركسور.

وشددت، على أهمية تضافر جهود دول العالم للتعاطي مع الجائحة وتبعاتها، لاسيما مع ظهور تحورات جديدة للفيروس، مُبرِزةً جهود الدولة المصرية في هذا الصدد من خلال وضع وزارة الصحة برنامجاً دقيقاً لتحصين المصريين وتوفير اللقاحات اللازمة لذلك.

وأشارت إلى أن مصر تُعَدْ من أوائل الدول التي بدأت برامج التطعيم في العالم، ومعربة عن الشكر للدول التي أسهمت في تزويد مصر بهذه اللقاحات.

عاجل