رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: 100 مليون مصري كانوا معرضين للخراب والدمار

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن هناك من سعى إلى هدم دول رغم أن حق من حقوق الإنسان عدم التدخل في شؤون دول أخرى، موضحًا: "سعوا لخرابها وجعلوا المواطنين البسطاء يعانون في ليبيا وسوريا، اليمن، والصومال، العراق ولا أريد أن أتحدث عن دول أخرى".

وأضاف الرئيس السيسي – خلال جلسة نقاشية بعنوان "نموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان الدولي" ضمن فعاليات منتدى شباب العالم" - أن مصر كانت ستكون من الدول التي تعرضت للخراب، والتي بها نحو 100 مليون شخص، منوهًا بأن بلادنا كانت معرضة للخراب والدمار.

وتابع أنه كرئيس دولة ليس من المفترض التحدث بهذا الشكل ولكن أصر على ذلك لكي يرى الشباب وينتبه ويكون لديه العقلية النقدية لما يتم طرحه والنظر للعالم الذي نعيش فيه، معقبًا: "اسمع وشوف وافرز بعقلك وشوف العالم اللي حولينا بقه فين ليه.. وحجم الضرر والخراب وحقوق الإنسان التي استهلكت فيه قد ايه".

وأكمل: "أخشى أن يكون التنافس السياسي والمصالح تؤثر على الإجراءات التي تتم وتذهب فيها دول في الأرجل، وتضيع شعوبها ويكون بها خراب ومفيهاش مستقبل من 50 إلى 100 سنة".

وتابع: "أشكر الجميع وأشكر من كان يساهم في الهجوم على مصر بشدة"، لافتًا إلى أن "الخطاب كان قاسى على مصر، لكن الواقع الموجود في بلادنا غير الذي يتحدث عنه البعض، وهذا شكل من أشكال الإساءة بقصد أو بدون قصد لـ الدولة المصرية".

عاجل