رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

منتدى شباب العالم | مدبولي: إنتاج أول سيارة مصرية كهربائية العام المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس  الوزراء، إن مصر تستهدف الوصول بنهاية هذا العام أن تكون 20% من الطاقة المولدة في مصر جديدة ومتجددة، وأن تصبح 42% قبل عام 2035.

وأضاف خلال جلسة نقاشية بعنوان "الطريق من جلاسكو الى شرم الشيخ لمواجهة التغييرات المناخية" في ثاني أيام منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة-  أن الدولة تنفذ مشروعًا ضخمًا جدًا لتوصيل الغاز الطبيعي لجميع المنازل على مستوى الجمهورية لاستبدال الوقود التقليدي بالغاز كأحد وسائل الطاقة النظيفة.

وكشف رئيس الوزراء عن إنتاج أول سيارة مصرية كهربائية العام المقبل؛ ضمن مشروع كبير لتحويل الاعتماد على الوقود التقليدي للغاز الطبيعي والكهرباء، موضحًا أن الدولة تنفذ منظومة متكاملة في مجال النقل الجماعي: القطر الكهربائي، المونوريل، والقطار فائق السرعة. 

وتشهد القاعة الرئيسية جلسة الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ لمواجهة التغيرات المناخية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.

كما تشهد القاعة نفسها في الساعة الثانية عشرة والنصف جلسة "مستقبل الرعاية الصحية في عالم ما بعد الجائحة".

كما تشهد قاعة البحر الأحمر، جلسة "مبادرة شباب بلد - الأمم المتحدة"، وذلك في الساعة الثانية عشرة والنصف وحتى الساعة الواحد والنصف، يعقبها بنفس القاعة جلسة "التداعيات السلوكية والنفسية في عالم ما بعد الجائحة، وذلك في الساعة الثانية ظهرا وحتى الساعة الثالثة والنصف.

وفي قاعة الأقصر، يتم تنظيم جلسة "المسؤولية الدولية في تحقيق الأمن المائي"، كما يتم تنظيم جلسة "السلم والأمن العالمي ما بعد الجائحة"، وذلك في الساعة الثانةي عشرة والنصف وحتى الساعة الثانية ظهرا.

كما يتم تنظيم جلسة نموذج محاكاة الأمم المتحدة لمجلس حقوق الإنسان في الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثانية والنصف.

 وتشهد قاعة أسوان جلسة "مسارات الطاقة: التوجه نحو مستقبل أكثر أمانا" وذلك في الساعة 12 ونصف وحتى الساعة الثانية ظهرا.

وتعقد جلسة "مستقبل التكنولوجيا والتحول الرقمي ما بعد الجائحة في الساعة الثانية عشرة والنصف وحتى الساعة الثانية، كما تشهد قاعة سيناء جلسة "نحو عالم آمن وشامل للمرأة".

وعلى هامش الجلسات يعقد عدد من الفعاليات، من بينها "متحف حياة كريمة"، ومسرح شباب العالم".

عاجل