رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس زامبيا لـ«شباب بلاده»: استفيدوا من منتدى شباب العالم لكي تكونوا فاعلين في مجتمعاتكم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال هاكيندي هيشيليما، رئيس زامبيا، اليوم الاثنين، إن بلاده تدعم الشباب وتؤمن بالمشاركة الفعالة للشباب لتحقيق التنمية المستدامة، متابعا: "منتدى شباب العالم فرصة للاستماع إلى أصواتهم والتعرف على إبداعاتهم وابتكاراتهم". 

 وأضاف رئيس زامبيا خلال كلمته في الجلسة الرئيسية لمنتدى شباب العالم: "جائحة كورونا – إنذار للإنسانية وأمل جديد"، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، “أن بلاده تضع الشباب في المقدمة باعتبارهم القوة الدافعة للأوضاع السياسية والاقتصادية ولن ندخر جهدا في دعم وتعزيز مشاركة الشباب في كافة شؤون الدولة”. 

 وتابع هيشيليما: "تم وضع مهام تتضمن آلية تفاعلية في الأمور الاقتصادية والسياسية والاجتماعية لمشاركة الشباب، وزامبيا لديها أكثر من 10 ألاف شاب يشاركون في قطاع الترفيه، ومن ثم نحن نسعى إلى مزيد من السياسات والبرامج والمبادرات لدعم الشباب ومشاركتهم الفعالة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة. 

 وأكد أن بلاده تعمل على إشراك القطاع الخاص والاستفادة من دوره في المجتمع وتوفير فرص العمل، مشيرا إلى أنه في ضوء هذه السياسات قمنا بإنشاء وزارات جديدة، والاهتمام بالعلوم والاقتصاد الأخضر وفتح فرص عمل جديدة. 

 وطالب رئيس زامبيا، شباب بلاده المشاركين في منتدى شباب العالم، بالاستفادة من هذا المنتدى، وتحويل ما يحدث فيه إلى أفعال جادة وفعالة وأن يكونوا عضوا فعالا في المجتمعات.

جاء ذلك في فعاليات الجلسة العامة الرئيسية التى تحمل عنوان: "جائحة كورونا.. إنذار الإنسانية وأمل جديد"، خلال اليوم الأول من فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي بمدينة شرم الشيخ من الفترة من ١٠ وحتى ١٣ يناير الحالي.

عاجل