رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«المعاهد الأزهرية»: انتظام امتحانات النقل في أول أيامها دون شكاوى

نشر
المعاهد الأزهرية
المعاهد الأزهرية

أكد قطاع المعاهد الأزهرية انتظام امتحانات الصفوف الرابع والخامس الابتدائي، والأول والثاني الإعدادي، دون رصد أية شكاوى تتعلق بصعوبة الامتحانات أو عدم مناسبتها للزمن المقرر للامتحان. 

وأفادت غرفة العمليات المركزية بقطاع المعاهد الأزهرية، بأنه جرى رصد ردود أفعال الطلاب في مقر اللجان ومن خلال مجموعات الطلاب على مواقع التواصل الاجتماعي، وتبين من خلالها أن الامتحانات جاءت في مستوى الطالب المتوسط، ولم ترد أية شكاوى تتعلق بالامتحانات على مستوى جميع المناطق الأزهرية.

وقام مديرو العموم بقطاع المعاهد الأزهرية بجولات تفقدية لبعض اللجان بالمناطق الأزهرية لمتابعة أعمال الامتحانات؛ للاطمئنان على سير أعمال الامتحانات، مشددين على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، من ارتداء الكمامات، والتباعد بين الطلاب وتوفير المطهرات، وتوفير كل سبل الراحة للطلاب داخل اللجان.

كانت قد بدأت امتحانات النقل للفصل الدراسي الأول بقطاع المعاهد الأزهرية ، وأدى الامتحان طلاب الصف الرابع الابتدائي في مادتي القرآن الكريم ، والدراسات الاجتماعية، وطلاب الصف الخامس امتحانات مادة القرآن الكريم للمعاهد العادية والنموذجية والخاصة والبعوث الإسلامية، وأيضا الصفين الأول والثاني الإعدادي في مادتي الفقه والنحو.

عاجل