رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البنك الزراعي: جدولة ديون المتعثرين تصل لـ7 سنوات بشرط

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال خالد بدر رئيس مجموعة الاتصال المؤسسي بالبنك الزراعي المصري، إنه سيتم إعادة هيكلة قروض الثروة الحيوانية بشرط قيامهم بسداد 15 في المئة من قيمة القرض، والباقي سيتم إعادة جدولته على آجال طويلة تصل لـ7 سنوات مع التزامهم بسداد القرض بانتظام على أقساط شهرية.

وأضاف خالد بدر - في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة "الحدث اليوم"، مساء اليوم الجمعة – أننا نستهدف تمكين جميع المزارعين في مصر من العمل والإنتاج وتحقيق الأرباح والعوائد المتميزة من المشروعات، لافتًا أنه خلال العام الماضي 2021 أتاح البنك إسقاط وتسويات مديونيات بلغت 10 مليار جنيه لتحفيز المنتجين والمزارعين للعودة مرة أخرى للقطاع المصري وتحليليهم من المديونيات المتراكمة عليهم.

وتابع رئيس مجموعة الاتصال المؤسسي بالبنك الزراعي المصري: نستهدف إعادة هيكلة قروض الثروة الحيوانية للعملاء المنتظمين في السداد ممن حصلوا على قروض بنسب فوائد عالية خلال السنوات السابقة، وكانوا لا استخدامها في الأغراض المخصصة لهم مما تسبب في تعثرهم.

وأوضح أن العملاء الذين ستنطبق عليهم شروط إعادة الهيكلة سيتمكنون من الاستفادة بمبادرات البنك المركزي المصري بالحصول على قروض بنسب فوائد تتراوح بين 5 في المئة و8 في المئة لتشجيعهم على مواصلة الإنتاج.
 

عاجل