رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شمال سيناء تهنئ الإخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قام الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء بزيارة مطرانية الأخوة المسيحيين في ضاحية السلام بالعريش لتهنئتهم بعيد الميلاد المجيد، وذلك برفقة ممدوح أبو زيد مدير أمن شمال سيناء، الدكتور حسن عبدالمنعم الدمرداش رئيس جامعة العريش وماجد محمد أحمد رئيس مركز ومدينة العريش، وعدد من القيادات التنفيذية والدينية بالمحافظة ورجال الدين الإسلامي وممثلي عدد من المجتمع المدني، حيث كان في استقبالهم الأنبا قزمان أسقف سيناء الشمالية وعدد من القساوسة ورجال الدين المسيحي.

وأكد المحافظ - في بيان له اليوم الجمعة - أن الاحتفال بعيد الميلاد هو احتفال لكل المصريين، مقدما التهنئة للمسلمين والمسيحيين بهذه المناسبة. 

وقال المحافظ إن محافظة شمال سيناء ستكون كسابق عهدها مفتاحا لكل خير في مصر، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن العمل يتم على قدم وساق على أن تصبح المحافظة سلة الغذاء لمصر كلها من خلال المشروع العملاق بافتتاح محطة معالجة بحر البقر التي توفر يوميا 5.6 مليون متر مكعب من المياه لري وزراعة نحو 600 ألف فدان بالمحافظة، مضيفًا أن ما تم إنفاقه على سيناء بلغ 650 مليار جنيه.

وفي سياق متصل، أقيمت صلوات عيد الميلاد المجيد في مختلف كنائس محافظة شمال سيناء، وسط إجراءات احترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وقال الأنبا قزمان أسقف سيناء الشمالية - في بيان له - إنه تمت إقامة صلوات عيد الميلاد المجيد في كنائس: عاطف السادات والمساعيد بالعريش وكنيسة بئر العبد بحضور كهنة الكنائس، وحضور شعبي محدود وسط إجراءات احترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف أسقف سيناء الشمالية أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية خلال إقامة الصلوات في الكنائس بحسب تعليمات وزارة الصحة، واقتصرت الاحتفالات على إقامة الشعائر الدينية.

وبدوره، قال القس غبريال وكيل مطرانية شمال سيناء والمتحدث الإعلامي إنه خلال الصلوات كانت الدعوات للعالم كله بالخير والسلام والأمن والأمان والصحة في ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

عاجل