رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير دفاع إسرائيل يرد على الانتقادات: سنواصل اللقاءات مع الرئيس الفلسطيني

نشر
أرشيفية
أرشيفية

تعهد وزير دفاع إسرائيل، بيني جانتس، بمواصلة اللقاءات مع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، ردا على الانتقادات التى تعرض لها؛ إثر اجتماعهما الأسبوع الماضي.

ونقل موقع "تايمز أوف إسرائيل" العبري، عن جانتس، اليوم الاثنين، قوله "سأواصل لقاء أبومازن"، مضيفا: "شعرت بخيبة أمل من الوزراء الذين تحدثوا بطريقة تخدم مصلحتهم السياسية وليس مصلحة الأمن القومي"، نقلا عن موقع “روسيا اليوم”.

يشار إلى أن وزير الدفاع الإسرائيلي، التقي الأسبوع الماضي، بالرئيس الفلسطيني، بمنزل الأول، في روش هاعين قرب تل أبيب؛ حيث ناقش الاثنان مختلف القضايا الأمنية والمدنية.

وفى موازاة ذلك، أكد محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، فى وقت سابق، أن ما تحقق من لقاء الرئيس بوزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس، الثلاثاء، يصب في مصلحة الفلسطينيين.

مصلحة الفلسطينيين

وقال الهباش - في تصريحات لقناة "العربية" الأربعاء - إن ما تحقق من لقاء عباس ـ جانتس، يصب في مصلحة الفلسطينيين، مؤكدا أن السلطة الفلسطينية لم تقدم أي ثمن سياسي مقابل ما حصلت عليه من اللقاء.

تحسين العلاقات مع الفلسطينيين

يذكر أنه عقب اللقاء الذي تم الثلاثاء الماضي، بين الرئيس الفلسطيني، ووزير الدفاع الإسرائيلي، أقر الأخير مجموعة من المبادرات بهدف تحسين العلاقات مع الفلسطينيين، شملت الإفراج عن بعض الأموال، ومنح تصاريح إقامة وعمل.

عاجل