رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعطيل الدراسة في مطروح غدا الاثنين لسوء الأحوال الجوية

نشر
طقس بارد - أرشيفية
طقس بارد - أرشيفية

قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، استمرار تعطيل الدراسة بجميع مدارس المحافظة، وتأجيل امتحانات العملى ليوم آخر، نظرا لتوقعات الأرصاد الجوية باستمرار عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، غدا الاثنين، مع استمرار انتظام الدراسة فى مدارس واحة سيوة.

ويتابع محافظ مطروح، جهود إزالة وسحب مياه الأمطار، من الشوارع الرئيسية والفرعية، بمدن ومراكز المحافظة، وتيسير حركة المرور أمام المواطنين والسيارات، وكذلك إزالة تراكم المياه على الطريق الدولى الساحلى مطروح إسكندرية- ومطروح- السلوم.

يأتى ذلك بعد تعرض محافظة مطروح، مع الساعات الأولي من فجر اليوم الأحد، لأمطار رعدية تراوحت بين غزيرة ومتوسطة وخفيفة، على أنحاء متفرقة.

قالت هيئة الأرصاد الجوية إن حالة الطقس نهارا غدا الاثنين معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد،  على أن يكون مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتابعت أن حالة الطقس ليلا شديد البرودة على كافة الأنحاء يصل لحد الصقيع على وسط سيناء.

وحذرت الأرصاد الجوية من ظهور شبورة مائية كثيفة قد تصل لحد الضباب من 5 إلى 8 صباحا تقريبا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وتسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30 إلى 40% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع سقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحري قد تمتد للقاهرة على فترات متقطعة.

ويشهد غدا الاثنين نشاط رياح على السواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وبخصوص درجات الحرارة المتوقعة غدا الاثنين العظمى في القاهرة 19 درجة مئوية والصغرى 10 درجات وفي نوبيع العظمى 20 والصغرى 14 درجة ، وفي سانت كاترين العظمى 15 والصغرى 3 درجات مئوية وفي أسيوط العظمى 18 والصغرى 9 درجات.

عاجل