رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيديو| «المغازي»: مصر أول دولة صنعت الأصابع الصناعية في التاريخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

أشاد الدكتور عبد الله المغازي، معاون رئيس مجلس الوزراء الأسبق، بتوجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء منظومة متكاملة للأطراف الصناعية في مصر تتضمن توطين التصنيع، موضحًا أن الرئيس أبدى اهتمامًا كبيرًا بذوي الهمم.

واستشهد المغازي - خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج "صباح البلد"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"- بما قامت به الدولة في هذا الصدد، من الناحية المعنوية؛ مثل تنظيم احتفالية قادرون باختلاف بحضور الرئيس السيسي، لافتًا إلى أن نسبة الإعاقة في العالم تتراوح ما بين 10 إلى 15 في المئة حول العالم.

وأوضح أن نسبة الإعاقة في مصر كانت من 7 إلى 10 في المئة، ومنها المصابين في حوادث الطرق، موضحًا أنه توجد مشكلة في تصنيع الأدوات التي تساعد ذوي الهمم، والأطراف الصناعية تباع بأسعار مختلفة، وأن قاعدة البيانات يمكنها حصر النسبة الدقيقة لذوي الإعاقة.

وتابع أن مصر أول دولة في التاريخ تعاملت في الأطراف الصناعية، لافتًا إلى أن مصر أول من صنعت الأصابع الصناعية، وكانت تُسمى التجميلية، مشيرًا إلى أن استيراد الأطراف الصناعية تكلف مبالغ طائلة.

ونوه بأن توجيه الرئيس لصناعة الأطراف، ينقل الدولة من الدعم المعنوي للدعم المادي، ويوفر على مصر مبالغ مالية كبيرة، موضحًا أنه من المهم أن يتم تصنيع أفضل أطراف صناعية بمبلغ زهيد، مؤكدًا أن الكليات التكنولوجية ستساهم في مزيد من الابتكارات التي تدعم هذا المجال.

عاجل