رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انفصال صلاح عن زوجته.. 8 شائعات هزت الوسط الرياضي في 2021

نشر
صلاح وزوجته
صلاح وزوجته

ساعات قليلة ويسدل الستار على نهاية عام 2021، العام الذي شهد العديد من الشائعات في الرياضة المصرية، والتي خطفت الأضواء، وكان لها صدى سلبي على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولعل أبرز الشائعات التي هزت الوسط الرياضي المصري بل والشارع المصري أيضا هي نشر خبر كاذب لوفاة مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي السابق بسبب مرضه.

الغريب أن شائعة وفاة مؤمن زكريا تم تناولها في 2021 مرتين في أقل من 5 أشهر وفي كل مرة تخرج أسرة اللاعب وزوجته لنفي خبر الوفاة، مطالبين من يتناول تلك الأخبار بالبعد عن الكذب حيث أن مثل تلك الشائعات من الممكن أن تدمر أي شخص نفسيًا.

ونرصد في التقرير التالي حصاد أبرز الشائعات التي هزت الوسط الرياضي المصري في 2021.

وفاة مؤمن زكريا 

لعل شائعة وفاة مؤمن زكريا هي الشائعة الأبرز في 2021 بعد أن تم تداولها على نطاق واسع في ظل الظروف المرضية التي يعاني منها اللاعب خلال الفترة الماضية وتلقيه للعلاج.

عقب دخول مؤمن زكريا المستشفى وتدهور حالته الصحية انتشرت شائعة أقل ما يقال عنها إنها سخيفة ومحبطة وقاتلة في نفس الوقت بوفاة مؤمن زكريا من أجل الحصول على التريند ليس أكثر غير عابئين بالنواحي النفسية للمريض وأهله.

بعدها خرجت زوجته لتطمئن جمهور مؤمن زكريا عليه، وقالت إنه بخير وبكت من انتشار شائعة وفاته وقتها.

الشائعة الثانية كانت في شهر ديسمبر الجاري بعد أن انتشرت صورة لمؤمن زكريا وهو في المستشفى والبعض تناول خبر وفاته، وأكدوا أن اللاعب توفي بعد معاناة مع المرض، لتخرج زوجته وتنفي الأمر، وتؤكد أن اللاعب سيسافر إلى لندن من أجل تلقي العلاج.

انفصال محمد صلاح وزوجته 

أيضا من أبرز الشائعات التي تم إطلاقها وتداولها بشكل كبير في الوسط الرياضي المصري هي انفصال محمد صلاح لاعب ليفربول عن زوجته.

الشائعة انتشرت بعد أن قام محمد صلاح بحذف بعض الصور الخاصة بزوجته من حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" ليتكهن البعض بانفصال صلاح عن زوجته.

بعد تداول الشائعة تم نفي الأمر من قبل عائلة صلاح وأيضا اللاعب نفسه ظهر مع زوجته بعدها في لقاء تليفزيوني معا، ونشر بعض الصور الخاصة مع زوجته في تأكيد على عدم انفصاله عن زوجته.

رحيل رمضان صبحي 

أيضا من أبرز الشائعات الكروية التي انتشرت في 2021 هي رحيل رمضان صبحي عن بيراميدز وأن اللاعب يشعر بالندم على تركه للأهلي وعدم انضمامه لبيراميدز وطلب الرحيل عن صفوف بيراميدز.

ولكن الحقيقة أن رمضان صبحي لم يطلب الرحيل مثلما تردد وفقًا لما أكده عدد من المسؤولين بالنادي وقتها، وأن اللاعب سعيد في بيراميدز وهدفه تحقيق البطولات مع الفريق.

توقيع زيزو للأهلي

أيضا شائعة أخرى انتشرت على لاعب من نادي الزمالك وهو أحمد سيد زيزو والذي أكد البعض أن اللاعب قام بالتوقيع على عقود انتقال للنادي الأهلي ورفضه التجديد للزمالك.

ولكن الحقيقة أن زيزو لم يتفاوض مع الأهلي وقام بتجديد عقده مع الزمالك 3 مواسم.

معلول على أعتاب بيراميدز والشناوي لليونايتد 

لعل لاعبي الأهلي كان لهم نصيب الأسد من الشائعات في 2021 فخرجت العديد من الشائعات على لاعبي النادي الأهلي ولعل أبرز تلك الشائعات رحيل علي معلول وتوقيعه لبيراميدز بمقابل مادي كبير، ولكن بعدها قام اللاعب بتمديد تعاقده مع القلعة الحمراء موسمين.

كما انتشرت شائعة أخرى بأن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي دخل في مفاوضات جادة من أجل الحصول على خدمات محمد الشناوي حارس الأهلي، والبعض تناقل الأخبار من صحف أجنبية، ولكن في النهاية كانت شائعة ولم يحدث أي مفاوضات بين اليونايتد والحارس.

وفاة مرتضى منصور وشلبي

انتشرت خلال الفترة الماضية شائعة وفاة مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، وهو الخبر الذي تسبب في حالة من الجدل بين عدد من جماهير الزمالك على مواقع التواصل الاجتماعي ما بين نافي للخبر ويؤكد عدم صحته والبعض الآخر يترحم عليه.

وخرج مرتضى منصور حينها لنفي خبر وفاته، مؤكدًا أنه بخير.

أيضا شائعة وفاة أخرى وكان بطلها مدحت شلبي بعد تناول خبر وفاته على صفحات أحد النقاد الرياضيين الكبار وهو ما جعل البعض يصدق الأمر، ولكن بعدها نفي الخبر وأن صفحة الناقد تعرضت للاختراق وتم نشر الشائعة.

عاجل