رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

دراسة: الأطفال المصابون بأمراض خطيرة بسبب كورونا لم يتلقوا اللقاح

نشر
لقاحات كورونا - أرشيفية
لقاحات كورونا - أرشيفية

كشف تقرير لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة أنه جرى تطعيم جزء صغير فقط من الأطفال الذين تم نقلهم إلى المستشفى بسبب كوفيد 19 بشكل كامل.

ووفقًا للتقرير الذي صدر أمس الخميس؛ فإن 0.4 في المئة من الأطفال والمراهقين الذين تم إدخالهم إلى ستة مستشفيات خلال شهري يوليو وأغسطس مصابين بعدوى خطيرة من كوفيد-19 تم تطعيمهم بالكامل.

وقالت الدراسة: "إن الأطفال غير المطعمين في المستشفى بسبب كوفيد-19 يمكن أن يتعرضوا لمرض شديد وتعزز أهمية تطعيم جميع الأطفال المؤهلين لتوفير الحماية الفردية وحماية أولئك الذين لم يكونوا مؤهلين بعد للتلقيح".

وتتوافق الدراسة الجديدة مع التعليقات الأخيرة من أنتوني فاوتشي، كبير المستشارين الطبيين للبيت الأبيض، الذي شجع الآباء على تطعيم أطفالهم المؤهلين للحصول على جرعات لقاح مضاد لكوفيد-19.

وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن تعلن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الإثنين المقبل الموافقة على تقديم جرعات معززة من لقاحات فايزر - بيونتك للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا بالإضافة إلى تعزيز الأهلية للأطفال الذين يعانون من نقص المناعة الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا.

عاجل