رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنجازات ميار شريف 2021: فضية فرنسا للتنس.. ورُشحت لجائزة «Newcomer of the Year»

نشر
اللاعبة ميار شريف
اللاعبة ميار شريف

حققت ميار شريف، لاعبة المنتخب الوطني للتنس، العديد من الإنجازات خلال العام 2021، على رأسها تتويجها بفضية بطولة فرنسا الدولية للتنس في شهر يوليو الماضي بعد خسارتها في المباراة النهائية أمام الأوكرانية أنهيلينا كالينينا، المصنفة 125 عالميًا، بعد مباراة استمرت أكثر من 3 ساعات.

وشاركت "فتاة مصر الذهبية" في منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 التي أقيمت خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين، كأول لاعبة مصرية في التاريخ تشارك في منافسات التنس بالأولمبياد، لكنها لم توفق في الدور الأول بعد خسارتها أمام اللاعبة السويدية ريبيكا بيترسون، بمجموعتين دون رد بواقع 7-5 و7-6.

وفي شهر أغسطس، تأهلت ميار شريف إلى نهائي بطولة وينرز المفتوحة بمدينة كولج الرومانية WTA 250 للتنس، عقب فوزها على بطلة رومانيا بنتيجة مجموعتين مقابل لا شيء، لتصبح بذلك ضمن أفضل 100 لاعبة على مستوى العالم، في إنجاز تاريخي لرياضة التنس المصرية.

وشهد شهر سبتمبر، إنجازًا تاريخيًا لرياضة التنس المصرية، حيث احتلت ميار شريف المركز الـ 74 في التصنيف العالمي الأسبوعي لتنس السيدات عقب تتويجها بلقب بطولة ألمانيا الدولية "WTA 125" لتقفز 22 مركزًا دفعة واحدة، وذلك رغم خسارتها مع نظيرتها البولندية كاتار زينا بيتر، المباراة النهائية بنفس البطولة بمنافسات زوجي السيدات.

وفي شهر نوفمبر الماضي، واصلت بطلة التنس المصرية نجاحتها، حيث شهد التصنيف العالمي تقدمها للمركز الـ61 بفضل تأهلها لنصف نهائي البطولة الدولية للسيدات (WTA 125) التي أقيمت بالأرجنتين ولكنها خسرت هذه المباراة ولم تتمكن من التأهل للنهائي.

ويعد هذا التصنيف هو أفضل تصنيف تصل إليه البطلة المصرية خلال مسيرتها وأفضل مركز تحققه أي لاعبة مصرية.

وفي ختام إنجازتها في عام 2021، رشحت رابطة محترفات التنس، وهي أكبر كيان عالمي في تنس السيدات بطلة التنس المصرية ميار شريف لجائزة Newcomer of the Year أو أفضل لاعبة وافدة جديدة في عالم التنس، وذلك بجانب 5 لاعبات أخريات من الطراز الرفيع.

ويعتبر هذا الترشيح إنجازًا وفخرًا جديدًا لرياضة التنس المصرية والعربية، رغم فوز النجمة العالمية الإنجليزية أيما رادوكانو، التي تحتل حاليًا التصنيف الـ19 عالميًا بالجائزة.

وكانت ميار شريف، قد وصلت في عام 2019 إلى المركز 212 عالميًا، وفي عام 2020 إلى المركز 132 عالميًا، وفي عام 2021 إلى المركز 61 عالميًا.
 

عاجل