رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مسلمو تيجراي يبعثون برسائل للجمهور العربي للاستغاثة من قوات آبي أحمد

نشر
النزاع الدائر فى
النزاع الدائر فى تيجراي الإثيوبي - أرشيفية

بعث عدد من المسلمين فى إقليم تيجراي الإثيوبي، رسائل وخطابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للجمهور العربي لنصرة الإقليم من الحرب الدائرة فيه منذ أكثر من عام، بين قوات جبهة تحرير تيجراي، والقوات الحكومية التى يقودها رئيس الوزراء، آبي أحمد.

وذكرت وكالة "فرانس برس"، اليوم الأربعاء، أن "صفحات وحسابات باللغة العربية في مواقع التواصل الاجتماعي لناشطين مؤيدين لـ"جبهة تحرير شعب تيجراي"، ساهمت في توسيع دائرة اهتمام العرب بالحرب هناك، وفي جعل عشرات آلاف العرب يتابعون الصراع الإفريقي الدائر على بعد آلاف الكيلومترات عنهم، بأعماق الهضبة الحبشية"، وفقا لموقع "روسيا اليوم".


وقال ناشط من إقليم تيجراي، مصطفى حبشي (اسم مستعار) لوكالة "فرانس برس" : "معرفتنا باللغة العربية وثقافتنا الإسلاميّة تساعداننا على مخاطبة العالم العربي والإسلامي حول قضية شعبنا".

وقالت الوكالة الفرنسية عنه، إن "هذا الناشط الثلاثيني في "فيسبوك" و"تويتر" ينشر أخبارا وصورا ومقاطع مصورة عن سير المعارك أو عن الحالة الإنسانيّة المتردية في الإقليم، وتستضيفه أحيانا محطات تلفزيونية عربية أو دولية ناطقة بالعربية ليتحدث عن النزاع".

وأوضحت “فرانس برس”، أن حسابات نشطاء تيجراي، تدعو العرب والمسلمين لنصرة الإقليم، مستخدمة آية أوردها القرآن على لسان أصحاب النبي داوود، أثناء حربهم ضد عدوّ يفوقهم عددا، وفيها": "كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله".

وذكر حساب ناشط آخر من تيجراي، أنّ "الانسحاب التكتيكي (لقوات جبهة تحرير تيجراي)  ليس هزيمة وليس نهاية الحرب.. إن كنت لا تعلم ذلك، ننصحك أن تقرأ عن الصحابي خالد بن الوليد"، حيث جذب هذا الحساب نحو أربعين ألف متابع في "تويتر" خلال الأِشهر الماضية.

 

عاجل