رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التوك شو| تحذير من شبورة على مدار 3 أيام.. وطرح وحدات جديدة في 15 مايو

نشر
شبورة مائية
شبورة مائية

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار المهمة نقلا عن برامج "التوك شو" على الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

قريبا.. طرح وحدات ضمن مشروع «سكن لكل المصريين» في 15 مايو

كشف سيد همام رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، تفاصيل التقديم لمشروع سكن لكل المصريين بمدينة 15 مايو، لافتا إلى أنه يكون عبارة عن إعلانات يحددها صندوق الإسكان الاجتماعي.

مفتي الجمهورية: أشكال الملبس والزينة تختلف حسب البيئة والعرف والعادة والزمن

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، إن أشكال الملبس والزينة تختلف صفتها وهيئتها حسب البيئة والعرف والعادة والزمن.

بالفيديو.. المفتي: جماعات التشدد والتدين الشكلي استخدمت الاستعلاء بالإيمان ركنًا لأفكارهم

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، إن جماعات التشدد والتدين الشكلي تميزت بالْكِبْرِ تحت اسم الاعتزاز أو الاستعلاء بالإيمان متخذين من هذه الصياغة مرتكزًا حركيًا وركنًا لأفكارهم وآرائهم الباطلة مخالفين بذلك سلوك النبي -صلى الله عليه وسلم- وسيرته والصحابة الكرام.

هل إطلاق اللحية وتقصير الثوب فرض؟.. المفتي يجيب

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، إن إطلاق اللحية أمر مختلف فيه، وقد وجد أكابر العلماء الثقات التقاة من مشايخنا أنهم لا يطلقون لحاهم.

بالفيديو.. هل تستمر أدوية علاج توسيع الصمام أثناء الرضاعة؟

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة في قصر العيني، إنه من الممنوع تماما أن يتم وقف أدوية السيولة لمن قام بإجراء عملية توسيع الصمام، مؤكدًا أن تلك الأدوية لا تؤثر على الطفل أثناء الرضاعة.

الأرصاد تحذر من شبورة صباحية على مدار 3 أيام

قالت الدكتور إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بُعد في هيئة الأرصاد الجوية، إن طقس اليوم السبت، معتدل نهارًا على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد.

أستاذ مناعة: أوميكرون السلالة الأضعف والأكثر انتشارا لفيروس كورونا

قال الدكتور ياسر الشربيني، أستاذ المناعة في جامعة نوتنجهام ترنت، إنه يجب الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية؛ خاصة مع الانتشار السريع لـ أوميكرون، المتحور الجديد من فيروس كورونا.

قريبا.. انطلاق الموجة الـ19 لإزالة التعديات على أراضي الدولة

قال أحمد أيوب، المتحدث باسم لجنة استرداد أراضي الدولة، إن الهدف الأساسي للموجة الـ18 للجنة وما قبلها أيضا هو حق الشعب، مشيرًا إلى أن الأراضي المصرية تعتبر أراضي ملك للشعب المصري، وفكرة استفادة قلة قليلة من تلك الأراضي نتيجة لظاهرة وضع اليد، التي ليست موجودة بالعالم كله إلا في مصر، وامتدت على مدى عقود طويلة جدا، ولم يكن هناك إرادة سياسية لمنع هذا الحق.

«تنمية المشروعات»: توفير مليون و100 ألف فرصة عمل من الإقراض المباشر

قال طارق شاش، نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، إن 45 في المئة من التمويل الخاص بالجهاز يذهب إلى الصعيد، ويشمل 9 محافظات تقريبًا، وتشمل كل المشروعات سواء كانت إنتاجا خدميا أو زراعيا أو حيوانيا أو تجاريا أو صناعيا، والتجمعات الطبيعية مثل قرية تونس في الفيوم، وغيرها بباقي المحافظات.

عاجل