رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء: تنفيذ 8200 مشروع في الصعيد ضمن المرحلة الأولى لـ«حياة كريمة»

نشر
رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أطلق مشروع «حياة كريمة»، وهو بكل المقاييس المشروع الذي نأمل أن يغير وجه الحياة في الريف المصري وبالأخص ريف الصعيد.

وأضاف مدبولي - خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية بالصعيد، اليوم الأربعاء، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي - إن «حياة كريمة» يعد من أهم المشروعات التي أطلقتها الدولة المصرية، ووصفها العالم بأنها من أكبر من المشروعات على مستوى العالم. 

وأوضح أن الفارق بين ريفي الوجهين البحري والقبلي كبير، وبالتالي كان التركيز في المرحلة الأولى للمبادرة على الصعيد، مشيرا إلى أن 65 في المئة، من مراكز المرحلة الأولى ضمن المبادرة هي بمحافظات الصعيد، و63% من إجمالي القرى بمحافظات الصعيد.

وتابع: "من الـ18 مليون مواطن الذين سيستفيدون من المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، يوجد أكثر من 10 ملايين في محافظات الصعيد"، لافتا إلى أن هناك 8200 مشروع  جرى بالفعل البدء في تنفيذهم باستثمارات تصل إلى 180 مليار جنيه، من إجمالي 270 مليار جنيه، تكلفة المرحلة الأولى للمبادرة بالكامل، أي ثلثي الاستثمارات تضخ في الصعيد، لتقليل الفجوة الموجودة حاليا.

عاجل