رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الطيران يؤكد جهود الوزارة تجاه قضايا التغيرات المناخية

نشر
وزير الطيران
وزير الطيران

أعرب وزير الطيران المدني، الطيار محمد منار، عن تقديره لجامعة الأزهر لاستضافتها المؤتمر الدولي العلمي الثالث للبيئة والتنمية المستدامة، مشيرًا إلى الجهود التي تقوم بها الوزارة تجاه قضايا البيئة والتغيرات المناخية والحد من استخدام الوقود الأحفوري ودورها في مجال حوكمة المياه والطاقة والتحول نحو استخدام الطاقة المتجددة.
 


وشدد الوزير على الدور المحوري الذي تقوم به الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مختلف مجالات الحياة، فضلاً عن التزام وزارة الطيران المدني بالأنظمة الدولية مثل نظام تجارة ومعادلة الانبعاثات الخاص بالاتحاد الأوروبي وغيره من الأنظمة الدولية والمحلية والتكيف مع التغيرات المناخية.

وأعلنت وزارة الطيران أنها شاركت في المؤتمر الدولي العلمي، الذي نظمته جامعة الأزهر تحت عنوان "تغير المناخ .. التحديات والمواجهة" برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبمشاركة كافة الوزارات والجامعات المصرية ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية المعنية بقضايا تغير المناخ، الذي بدأ أول أمس “السبت” واختتم أعماله اليوم الاثنين.

وجاءت مشاركة وزارة الطيران المدني من خلال ورقتي عمل قدمتهما أميرة السيد أحمد المشرف على ملف التغيرات المناخية بوزارة الطيران، وتضمنت الأولى مدى تأثير التغيرات المناخية على صناعة الطيران، التي أوضحت خلالها الآثار البيئية والاقتصادية التي تسببها التغيرات المناخية في قطاع الطيران المدني؛ في حين تضمنت ورقة العمل الثانية استراتيجية قطاع الطيران المدني تجاه التغيرات المناخية. 

وقدمت الباحثة زينب صلاح، بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عرضًا توضيحيًا حول دور الأرصاد الجوية تجاه قضايا التغيرات المناخية، والدور المهم الذي تقوم به هيئة الأرصاد الجوية تجاه التنبؤات بالتغيرات المناخية طويلة المدى.

يذكر أن الشركة الوطنية "مصر للطيران" هي الناقل الرسمي للمؤتمر الدولي "تغير المناخ" في دورته الثالثة، واستقبلت الشركة الوطنية ضيوف مصر المشاركين بفاعليات مؤتمر المناخ على متن رحلاتها، ورحبت بهم وقدمت كافة التسهيلات اللازمة لهم بمطار القاهرة الدولي.

عاجل