رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

درجات حرارة تحت الصفر وأمطار وثلوج وأجواء شديدة البرودة اليوم

نشر
ثلوج
ثلوج

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها، اليوم الاثنين، أن حالة الجو اليوم، ستشهد أجواء شديدة البرودة على كافة الأنحاء، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير على كافة الأنحاء مقارنة بأمس الأحد.

وكشفت الهيئة، أن العظمى بالقاهرة تنخفض اليوم لـ15 درجة والصغرى 7 درجات، كما تسجل سانت كاترين أقل درجة حرارة بدرجة واحدة تحت الصفر، وتسجل الصغرى بنخل درجة واحدة.

ويشهد اليوم الاثنين، حالة عدم استقرار بالأحوال الجوية، مع استمرار انخفاض في درجات الحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد،  شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء مع تكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.

وأوضحت الهيئة، أن اليوم الاثنين، يشهدا نشاطا للرياح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومدن القناة وسيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، ما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس. 

 كما يشهد اليوم، أمطارا متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا ومصحوبة بحبات الثلج على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا "السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد".

 كما يشهد اليوم أمطارا متوسطة تكون رعدية ليلا على مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى وجنوب الدلتا على الغربية والشرقية والمنوفية ومدن القناة وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

 وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الاثنين:  القاهرة العظمى 15 درجة والصغرى 07 درجات، والإسكندرية العظمى 15 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 10 درجات، وسوهاج العظمى 16 درجة والصغرى 06 درجات، وقنا العظمى 17 درجة والصغرى 07 درجات، وأسوان العظمى 19 درجة والصغرى 08 درجات.

عاجل