رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

النيابة العامة عن اليوم العالمي للغة العربية: کشف الحقائق والتوجيه بما ينفع البلاد والعباد

نشر
مستقبل وطن نيوز

بمناسبة حلول اليوم العالمي للغة العربية الثامن عشر من شهر ديسمبر من كل عام، فإن إدارة البيان بمكتب النائب العام احتفاء واحتفالا بهذه المناسبة الجليلة تؤكد أنها تقصد من بياناتها الإسهام في إحياء اللغة العربية السليمة وتذوقها إلى جانب ما تقصده من کشف الحقائق ورفع الوعي والتوجيه بما ينفع البلاد والعباد، فالعناية باللغة العربية أحد مقومات وركائز النيابة العامة في أداء رسالتها نيابة عن المجتمع بأسره.

فإن اللغة العربية لغة قومية من الروافد الرئيسة للهوية المصرية العربية، وهي عنصر أساسي من عناصر رباط الأمة، واحترامها وإتقانها واجب وطني؛ فهي رمز الولاء والانتماء والاعتزاز بالهوية.

واحترام لغتنا الأم يزيدنا هيبة وتقديرا من الكافة، ولا تمنع إجادها حديثا وكتابة من الإلمام بلغة أو لغات أخرى، فلقد استوعبت اللغة العربية كافة العلوم والفهوم، وفاقت غيرها من لغات العالم في كثرة مفرداتها، وتنوع تراكيبها ومباني كلامها، وغنى معانيها؛ فهي مدعاة للفخر والرقي وعلو الشأن.

وختاما فإين اللغة العربية لغة مقدس؛ اختارها رب العالمين سبحانه وتعالى لغة للقرآن الكريم، خاتم رسالاته السماوية العصور، فتأمل السير في هذا التشريف العظيم.

عاجل