رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اعتذار وتعهد بالتتويج بإفريقيا.. ماذا قال لاعبو المنتخب عقب الخسارة من قطر؟

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

حقق منتخب مصر، المركز الرابع في بطولة كأس العرب 2021 التي تستضيفها الملاعب القطرية بالعاصمة الدوحة، وذلك بعد الخسارة من قطر، بركلات الترجيح بنتيجة 5-4.

ولعب منتخب مصر مع نظيره القطري، على تحديد المركز الثالث بكأس العرب 2021، وانتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ليلجآ إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للبلد المستضيف للبطولة، ليحقق العنابي الميدالية البرونزية.

ونستعرض لكم في السطور التالية، ما قاله نجوم منتخب مصر عقب مباراة قطر بكأس العرب.

في البداية، هنأ محمد مجدي أفشة، لاعب منتخب مصر والأهلي، منتخب قطر بالحصول على الميدالية البرونزية في بطولة كأس العرب 2021، مقدمًا اعتذاره للجماهير المصرية بعد الخسارة.

وقال أفشة عقب المباراة: «أهنئ منتخب قطر بالفوز وحصد المركز الثالث، في النهاية ركلات الترجيح ما هي إلا ضربات حظ، لاعبو منتخب مصر كانوا رجالًا، ونشكر الجماهير التي ساندتنا طوال البطولة، والقادم أفضل».

وتابع صانع ألعاب المنتخب الوطني «لعبنا 4 أشواط وأهدرنا العديد من الفرص خلالهم، التوفيق غاب عنا، واللاعبون قدموا ما عليهم لكن لم يحالفنا التوفيق، كنت أتمنى الفوز لكن الله لم يقدره لنا».

وأضاف «كانت هناك بعض الاعتراضات من كارلوس كيروش على الحكم بسبب ركلة الترجيح الأخيرة التي أهدرها محمد شريف بسبب تقدم حارس المرمى، وطالبنا أن نتبيّن من هذا الأمر، لكن الأمر انتهى».

واختتم اللاعب تصريحاته قائلا «مشاركتي مع منتخب مصر بشكل أساسي من عدمها أمر يخص المدير الفني وليست بيدي، وأتمنى تكرار البطولة في ظل الأجواء التي عشناها وسط حضور الجماهير، وكنا نتمنى أن نحتل مركزًا أفضل من الرابع».

من جانبه، شدد أحمد سيد زيزو لاعب وسط منتخب مصر ونادي الزمالك، أنه وجميع زملائه بالمنتخب قدموا كل ما لديهم من جهد وعرق لتحقيق الانتصار على قطر إلا أن غياب التوفيق في الفرص التي سنحت لهم خلال اللقاء حرم مصر من الفوز.

وأشار زيزو، إلى أن منتخب مصر كان قريبًا من حسم اللقاء لصالحه في ظل العديد من الفرص التي أتيحت له، لكن غياب التوفيق تسبب في وصول اللقاء لركلات الترجيح والخسارة.

وأضاف لاعب المنتخب الوطني، أن المنتخب استفاد كثيرًا من المشاركة في كأس العرب 2021، وأن البطولة كانت بمثابة إعداد جيد قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة 2022.

واعتذر زيزو، للجماهير المصرية بعد الخسارة، موضحًا أن القادم سيكون أفضل للمنتخب، مشددًا على أن الجميع سيبذلون قصارى جهدهم للمنافسة على لقب كأس الأمم الإفريقية.

ومن جانبه، أكد أحمد حجازي مدافع منتخب مصر، أن هناك العديد من المكاسب التي حققها المنتخب من المشاركة في كأس العرب 2021، موضحًا أن التوفيق لم يكن حليف المنتخب في مباراتي تونس وقطر.

وشدد أحمد حجازي، على أن جميع اللاعبين بذلوا قصارى جهدهم، ولولا غياب التوفيق لنجح الفريق في الفوز بالمباراتين.

وأشار حجازي، إلى أن الجميع حزين بسبب خسارة المنتخب الوطني، إلا أن الهدف الأهم هو الفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية والتأهل لكأس العالم 2022، مضيفًا أنه وزملائه سيبذلون قصارى جهدهم في الفترة المقبلة لتحقيق أهداف المنتخب وإسعاد الجماهير.

عاجل