رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| توقيع كشف المخدرات على 500 ألف موظف منذ عام 2019.. وتوصيل الغاز الطبيعي إلى 7 ملايين وحدة سكنية في 3 سنوات

نشر
توصيل الغاز الطبيعي
توصيل الغاز الطبيعي - أرشيفية

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

«الصحة النفسية»: 66% من الجرائم يرتكبها الأفراد تحت تأثير المخدرات

قالت الدكتورة منن عبد المقصود الأمين العام للصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة والسكان، إن هناك 66 في المئة من الجرائم التي ترتكب في مصر يرتكبها الأفراد تحت تأثير المخدرات ويجب أن يكون هناك توعية مجتمعية ضد مخاطر الإدمان.

«علاج الإدمان»: كشفنا على 500 ألف موظف منذ عام 2019 بطريقة عشوائية

قال الدكتور إبراهيم عسكر، مدير عام البرامج الوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، إنه تم توقيع الكشف على نصف مليون موظف منذ عام 2019 بنظام المفاجأة، وبطريقة عشوائية، مضيفًا أن الهدف من تطبيق القانون على العاملين بالدولة، والذي يتضمن إنهاء الخدمة حال ثبوت تعاطى المخدرات.

أستاذ مناعة يكشف خطورة حقنة البرد: تسبب ضعف العضلات وهشاشة العظام.. فيديو

علق الدكتور مجدي بدران، أستاذ المناعة والحساسية، على حصول المريض على حقنة البرد دون الرجوع للطبيب، أو توقيع الكشف الطبي للحصول على الدواء المناسب.

التعليم العالي: ضبط 265 كيانا وهميا خلال 4 سنوات.. فيديو

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن الوزارة شكلت لجنة ضبطية قضائية لمتابعة ملف الكيانات الوهمية.

بالتقسيط.. البترول: توصيل الغاز الطبيعي إلى 7 ملايين وحدة سكنية خلال 3 سنوات (فيديو)

قال حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن الوزارة تعمل على توصيل الغاز الطبيعي إلى قرى مبادرة حياة كريمة، موضحا أن المرحلة الأولى تتضمن توصيل الغاز إلى 1400 قرية خلال ثلاث سنوات مقبلة بواقع أربعة ملايين منزل.

البترول: استخدام الغاز الطبيعي يوفر نصف قيمة استهلاك البنزين

قال حمدي عبدالعزيز المتحدث باسم وزارة  البترول، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بالتوسع في استخدامات الغاز الطبيعي كـ وقود للسيارات.

متحدث الكهرباء: أوروبا مهتمة بالحصول على الطاقة من مصر

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إنه قبل عام 2014 كان قطاع الطاقة يعانى بشكل كبير وسط انقطاع مستمر للتيار الكهربائى، متابعا: "مع إيمان الرئيس عبد الفتاح السيسي بهذا القطاع الحيوى، وإيمانه أن توفير الطاقة أمن قومي هناك دول كثيرة تشيد بما تم في مصر، وتسعى لتطبيق التجربة المصرية بعد تحقيق وفرة واحتياطي كبير من الطاقة النظيفة".