رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تبدي استعدادها لتقديم كافة المساعدات لتطوير منظومة الكهرباء اليمنية.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبل اليوم الأربعاء الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور أنور محمد كلشان وزير الكهرباء والطاقة اليمنى علي رأس وفد رفيع المستوي، وذلك لبحث ودعم مجالات التعاون بين جمهورية مصر العربية وجمهورية اليمن الشقيقة.

أكد شاكر خلال اللقاء عمق الروابط والعلاقات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية مع جمهورية اليمن، حيث تحتل قضية تنشيط العلاقات المصرية مكانة متميزة لدى كافة الدوائر السياسية والدبلوماسية المصرية. 

وأشار الوزير إلى التحديات التى واجهها القطاع خلال الفترة الماضية والإجراءات التى اتخذها فى مجال تامين التغذية الكهربية، مؤكداً نجاح القطاع بفضل المساندة والدعم الفعال من جانب القيادة السياسية في التغلب على تلك التحديات وتحقيق الاستقرار للشبكة القومية وتغطية الفجوة بين الإنتاج والطلب علي الكهرباء.

وأكد شاكر استعداد القطاع التام لتقديم كافة المساعدات من خلال الدعم الفني في المجالات التى يحتاجها الجانب اليمنى وفقاً لمتطلبات قطاع الكهرباء على أرض بلاده، وبرامج التدريب المختلفة للكوادر اليمنية كما أن كافة إمكانيات قطاع الكهرباء المصرى متاحة لخدمة قطاع الكهرباء اليمنى بالإضافة الي دعم التشريعات والتنظيمات المختلفة في مجالات الكهرباء الطاقة المتجددة.

وأشاد الدكتور انو محمد كلشان وزير الكهرباء والطاقة اليمنى بالإنجازات التى نجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري فى تحقيقها معرباً عن سعى بلاده لزيادة حجم التعاون مع مصر والاستفادة من الخبرات المصرية للمشاركة فى إعمار اليمن وخاصة فى مجال البنية التحتية والكهرباء حيث تواجه اليمن حاليا تحديات كبيرة يتم العمل علي تخطيها.

كما أشاد بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى من خبرات كبیرة فى كافة المجالات معرباً عن رغبته فى الاستفادة منها والتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية فى مجالات الطاقة المختلفة.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك من الجانبين للتعرف على احتياجات الجانب اليمنى والاستفادة من الخبرات المصرية بقطاع الكهرباء لتدعيم وتطوير منظومة الكهرباء بدولة اليمن الشقيق. وتحديث مذكرة التفاهم التي قد تم توقيعها من قبل بين الجانبين المصري واليمني في مجالات الطاقة المختلفة.

​ 

عاجل