رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إصابة 4 ملايين شخص بفيروس كورونا عالميا خلال أسبوع

نشر
مستقبل وطن نيوز

سجلت منظمة الصحة العالمية، إصابة أكثر من 4 ملايين شخص في العالم بفيروس كورونا (كوفيد-19) خلال الأسبوع الماضي، ووفاة نحو 47 ألفا، مشيرة إلى تراجع عدد الوفيات بنسبة 10 في المئة، والإصابات بنسبة 5 في المئة مقارنة بالأسبوع السابق.

وقالت المنظمة، في تقريرها، وفقًا لقناة (الحرة) الأمريكية، إن أعداد الإصابات الجديدة والوفيات انخفضت خلال الفترة من ما بين 6 إلى 12 ديسمبر.

 وأضافت: أن أوروبا حازت على نسبة 65 في المئة، من حالات الإصابة المسجلة في سبعة أيام و 60 في المئة من الوفيات، في حين رُصد انخفاض في الإصابات بالعدوى بنسبة 7 في المئة، كما انخفض معدل الوفيات بنسبة 3 في المئة.

وأشارت إلى زيادة كبيرة في معدل الإصابات في إفريقيا بنسبة 111 في المئة، فيما انخفضت حالات الإصابة بشكل ملحوظ الأسبوع الماضي في أمريكا بنسبة 10 في المئة، وفي جنوب شرق آسيا بنسبة 10 في المئة، وفي منطقة غرب المحيط الهادئ بنسبة 7 في المئة.

وارتفع معدل الوفيات في منطقة غرب المحيط الهادئ بنسبة 4 في المئة، لكنه انخفض في جنوب شرق آسيا بنسبة 50 في المئة، وأمريكا بنسبة 14 في المئة، وفي شرق البحر الأبيض المتوسط ​​بنسبة 3 في المئة، وإفريقيا بنسبة 1 في المئة.

عاجل