رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة يناقش استراتيجية اتحاد السلاح مع مجلس الإدارة

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مساء اليوم الثلاثاء، مجلس إدارة اتحاد السلاح برئاسة عبد المنعم الحسيني لمناقشة رؤية واستراتيجية عمل الاتحاد خلال الفترة المقبلة.

تعرف الوزير على الإطار العام لعمل الاتحاد الذي يتركز على تطوير رياضة السلاح، وتوسيع قاعدة الممارسين للعبة، وتحقيق المنتخبات القومية للسلاح مزيد من الإنجازات في مختلف البطولات الدولية المقبلة.

وقدم مجلس إدارة اتحاد السلاح الشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة على دعمه لجميع الاتحادات الرياضية ومنها اتحاد السلاح، وتقديم كل ما يلزم لتطبيق برنامج وخطط الاتحادات الرياضية في جميع الألعاب في ضوء اهتمام الدولة المصرية بالارتقاء بالمنظومة الرياضية.

وذكر رئيس الاتحاد المصري للسلاح حصول الاتحاد على جائزة اللعب النظيف لعام 2021 والممنوحة من الاتحاد الدولي للعبة، على هامش اجتماع الاتحاد الدولي الذي أقيم نوفمبر الماضي، وذلك تقديرًا من الاتحاد الدولي للسلاح للدولة المصرية على استضافة بطولة العالم للسلاح في ظل جائحة كورونا ونجاح التنظيم على أعلى مستوى في ظل الجائحة بفضل الإمكانيات التي تتمتع بها مصر، والإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها للحفاظ على صحة وسلامة جميع المشاركين.

من جانبه، أعرب وزير الشباب والرياضة عن تمنياته لمجلس إدارة اتحاد السلاح التوفيق في المرحلة المقبلة، ومواصلة العمل على تطوير رياضة السلاح التي تشهد تقدماً ملحوظاً خلال الفترة الراهنة، وكذا تحسين التصنيف الدولي للاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية للسلاح، وتقديم أداء مميز، وتحقيق ألقاب مختلف البطولات.

وأكد وزير الرياضة على الاهتمام برياضة السلاح، وانتظار الجميع تحقيق تلك الرياضة لميدالية أوليمبية في دورة الألعاب الأوليمبية بباريس 2024، لاسيما بعد الإنجاز والترتيب المميز الذي حققه لاعبو منتخب السلاح في دورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو 2020، مشيرًا إلى تقديم الدعم اللازم لاتحاد السلاح، ومتابعة تنفيذ خططه وبرنامجه المتعلقة بإعداد اللاعبين الفترة القادمة.

كما استقبل وزير الشباب والرياضة -خلال الاجتماع- اللاعبين "أدهم معتز، محمد السيد، زياد نوفل، اياد معروف، عبد الرحمن الكافوري، أحمد هشام، مازن الشابوري"، الفائزين في كأس العالم لسيف المبارزة التي أقيمت بأوزبكستان حيث قدم لهم التهنئة على الفوز في منافسات كأس العالم وإضافة انجاز جديد للرياضة المصرية.

حضر اللقاء كل من محمد الكردي مساعد وزير الشباب والرياضة لشؤون البطولة وعبد الأول محمد معاون وزير الشباب والرياضة لشؤون البطولة.

عاجل