رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة الإسكندرية تحتفل بتخريج أول دفعة من المركز الجامعي للتطوير المهني

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظم المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة الإسكندرية احتفالية بمناسبة انتهاء تدريب أول دفعة من خريجي كليتي التجارة والهندسة بعد مرور 3 سنوات من إنشاء المركز بالتعاون مع الجامعة الأمريكية وبتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.
وشهدت الاحتفالية عرض 10 نماذج طلابية ممن تلقوا تدريباً في المركز خلال الثلاث سنوات الماضية وقد قامت تلك النماذج بالتعبير عن مدي استفادتهم من حزمة البرامج التدريبية التي حصلوا عليها داخل المركز، كما تضمن هذا العرض عملية نقل خبرات وتجارب تلك النماذج إلى الطلاب الجدد بالشكل الذي يسهم في تحفيزهم على استغلال الفرص المتاحة لتحقيق طموحاتهم.
وأعرب القائم بعمل نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور محمد عبد العظيم، عن سعادته بنجاح التجربة الأولى للمركز وما حققه من نقلة نوعية في مستوى خريجي الجامعة، موضحا أن الجامعة أنشأت مركزين للتطوير المهني بكليتي (التجارة والهندسة) منذ 3 سنوات، ثم إنشاء مركز آخر بكلية التربية.
وقال إن الهدف من إنشاء مثل هذه المراكز هو تحقيق رؤية جامعة الإسكندرية المستقبلية لتقديم الإرشاد المهني والتدريب العملي على مهارات التوظف سعيا لسد الفجوة بين مخرجات التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل والصناعة، ومن ثم مساعدة الطلاب على إيجاد فرص عمل من خلال ملتقيات التوظيف.