رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الحجر الزراعي: جارى العمل على فتح أسواق جديدة في شرق أسيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي، عن الأسباب الرئيسية في زيادة الصادرات الزراعية بشكل ملحوظ، موضحا أنها تتلخص في ثلاثة محاور رئيسية، الأول: جودة الإنتاج والاهتمام بالمنتج الزراعي وتوفير مدخلات الإنتاج عالية الجودة، مما يؤدي إلى استخراج منتج جيد مطابق للمواصفات العالمية.

وأضاف العطار- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح” المذاع عبر فضائية “dmc”-  أن المحور الثاني هو إحسان الرقابة على الصادرات الزراعية وتنفيذ اشتراطات الدول المستوردة من خلال الحجر الزراعي، والمحور الأخير هو فتح أسواق جديدة أمام الصادرات المصرية الزراعية من خلال الحجر الزراعي، كاشفا أنه خلال الأربع سنوات الأخيرة جرى فتح أكثر من 55 سوق أمام الصادرات الزراعية المصرية.

وأوضح أن من أهم الصادرات المصرية: الموالح، يليها البطاطس والبصل وبعض الفاكهة مثل العنب والفراولة والجوافة والفلفل، كاشفا عن تصدير ما يقرب من مليون و800 ألف طن موالح، وما يقرب من 700 ألف طن بطاطس، و400 ألف بصل، ونحو 600 ألف طن من البنجر، بمنتجات عالية الجودة.

ونوه رئيس الحجر الزراعي بأن مصر فتحت سوق اليابان أمام الموالح المصرية؛ وهو سوق صعب للغاية من حيث المعايير والاشتراطات الدولية،  وكذلك أسواق نيوزلندا كندا وأستراليا والبرازيل، مشيرا إلى أنه جارى العمل على فتح أسواق بشرق أسيا، وكل ذلك ينعكس على سمعة الصادرات المصرية.

عاجل