رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأحد.. انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالسويس

نشر
تطعيم - أرشيفية
تطعيم - أرشيفية

أعلن محافظ السويس عبد المجيد صقر، اليوم الاثنين، بدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالسويس اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، التي تستمر فعالياتها حتى 22 ديسمبر الجاري؛ وذلك لرفع المناعة المجتمعية لدى جميع الأطفال من عمر يوم حتى خمس سنوات.


جاء ذلك خلال الاجتماع التحضيري للإعداد للحمة القومية ضد شلل الأطفال بحضور الدكتورعبد الله رمضان نائب المحافظ، وخالد سعداوي السكرتير العام لمحافظة السويس، وإيهاب سراج الدين السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور اسماعيل الحفناوي وكيل وزارة الصحة بالسويس، ومديري المديريات والجمعيات الأهلية، والمجلس القومي للمرأة ومديري ومسئولي المستشفيات الخاصة وقيادات مديرية الصحة والتأمين الصحي.


ووجه المحافظ، خلال الاجتماع، القيادات التنفيذية ورؤساء الأحياء والجمعيات الأهلية بتوفير كافة الاحتياجات وتذليل أية عقبات وتوفير السيارات وعمل اللافتات لتوعية المواطنين بحملة التطعيم ضد شلل الأطفال. 


وأكد المحافظ على مديرية التربية والتعليم بالمشاركة الفعالة في التوعية في المدارس بجانب توجيهاته لرجال الدين الإسلامي والمسيحي داخل المساجد والكنائس لتوعية المواطنين بأهمية الحملة والمشاركة فيها للوصول إلى المستهدف المطلوب، موضحًا في الوقت ذاته أن الحملة تستهدف تطعيم 119.4 ألف طفل من خلال مشاركة 238 فرقة على مستوى 5 إدارات طبية على مستوى السويس؛ منها 35 فرقة ثابتة، و203 فرق متنقلة من بيت إلى بيت.


وقرر المحافظ تشكيل لجان مكونة من الحماية المدنية وشئون البيئة ومديرية الصحة والجهات المعنية؛ للمرور والتفتيش على المستشفيات الخاصة، للتأكيد على الانتظام في العمل وتوافر كافة المستلزمات الطبية وتقديم خدمة صحية بأسعار تناسب جميع المواطنين، مشددًا على أهمية الاستعداد للدخول بمنظومة التأمين الصحي الشامل وذلك من خلال التنسيق مع مديرية الصحة بمحافظة السويس. 


من جانبه، أشار الدكتور جمال عبد المنعم، منسق وزارة الصحة لتنظيم حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بالسويس، إلى أهمية التطعيم في هذه الحملة لحماية الأطفال من خطورة هذا النوع من مرض شلل الأطفال الذي بدأ ينتشر في كثير من دول العالم والذي يسبب إعاقة مدى الحياة.