رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيزة.. تشكيل فرق متابعة لحظر دخول غير الملقحين للجهات الحكومية

نشر
مستقبل وطن نيوز

كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والمديريات بالمتابعة اليومية لتطبيق قرار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء رقم 2750 لسنة 2021 بحظر دخول المواطنين إلى المصالح والجهات الحكومية لتلقى الخدمات وإنهاء الإجراءات المختلفة إلا بعد التأكد من الحصول على لقاح فيروس كورونا أو تقديم شهادة بسلبية مسحة نتيجة التحليل PCR.

وأكد راشد على تشكيل فرق للمرور على الوحدات المحلية والمديريات والمصالح الحكومية والمراكز التكنولوجية للتأكد من التزام القائمين على تلك المنشأت بتنفيذ القرار.

كما شدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع مديرية الصحة لنشر حملات توعيه بأهمية تلقي اللقاح لرفع معدلات السلامة العامة بين المواطنين خاصة وأن الدولة المصرية قد وفرت ملايين الجرعات من اللقاحات بمختلف أنواعها لتسهيل حصول المواطنين عليه..لافتًا إلى أنه تم توفير وتجهيز العديد من مراكز تلقي اللقاح لتغطية كافة قطاعات المحافظة في إطار التيسير على المواطنين. 

وناشد محافظ الجيزة جميع المواطنين الذين لم يحصلوا على اللقاح حتى الآن، بسرعة التسجيل والتوجه لأقرب مركز ثابت أو متحرك لتلقي اللقاح، حرصاً على سلامتهم، موجهاً بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والحفاظ على التباعد، لضمان سلامة الجميع.

من جهة أخرى، تتابع محافظة الجيزة على مدار اليوم الحالة العامة لمحور محمد أنور السادات وانتظام الحركة المرورية به مع الدفع بفرق النظافة والتجريد اليومية لضمان ظهوره بالشكل اللائق. 

ويعد محور السادات أحد أهم المحاور المرورية التي أنشأتها محافظة الجيزة خلال العام الجاري حيث يعد محورا موازيا لشارع الأهرام ويبدأ من تقاطعه مع طريق المنصورية ويمتد حتى شارع ترسا مرورًا بكوبري ترسا الجديد وحتي شارع خاتم المرسلين.

وقد تمكن محور أنور السادات من استيعاب حركة المركبات المرورية حيث أصبح بديلا عن شارع الأهرام بعد تنفيذ أعمال الغلق الكلي للعديد من قطاعات شارع الأهرام في الاتجاه القادم من المنطقة الأثرية باتجاه ميدان الجيزة. 

وقامت محافظة الجيزة خلال الأيام الماضية بتدعيم الطريق بكاميرات مراقبة، بالإضافة إلى إنشاء مطبات صناعية بالعديد من القطاعات بطول الطريق لتسهيل حركة عبور المشاة ورفع عوامل السلامة والأمان بالطريق إلى جانب رصف عدد من القطاعات المعيبة بطبقه الرصف والتي ساهمت في تحقيق السيولة المرورية.

عاجل