رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«جنوب سيناء» تشدد على ضرورة الالتزام بمهلة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

نشر
مستقبل وطن نيوز

شدد خالد فودة محافظ جنوب سيناء على الالتزام بالمهلة المقررة وقدرها ستة أشهر لتحويل كافة سيارات الأجرة والتاكسي للعمل بالغاز الطبيعي حفاظاً علي البيئة، والمظهر الحضاري العالمي لمدينة شرم الشيخ.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد، لمتابعة أعمال المشروعات الجاري تنفيذها بشرم الشيخ، يرافقه محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ.

وتفقد المحافظ محطة تموين السيارات بالغاز الطبيعي والشحن بالكهرباء بمدخل مدينة شرم الشيخ، والتي تعد المحطة رقم "5" بشرم الشيخ التي تم تطويرها وجعلها محطة تموين السيارات بالغاز الطبيعي والشحن بالكهرباء، مشيرا إلى أن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي بجعل شرم الشيخ مدينة خضراء صديقة للبيئة، وضمن استعدادات المدينة لاستضافة مؤتمر الدول الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ أواخر عام 2022.

كما تفقد المحافظ - خلال الجولة - الكباري العلوية "اليوتيرن" ضمن أعمال تطوير الطريق الدائري الجديد بشرم الشيخ، بالإضافة إلى الطرق العرضية والمحاور الرئيسية التي تم الانتهاء منها لنقل حركة السير من الطريق الدائري إلى وسط المدينة، منها الطريق المار من أمام محطة أتوبيس شرق إلى محطة تموين موبيل بطريق السلام ماراً بكوبري جامعة الملك سلمان الدولية والمدينة الشبابية والكوبري ومجلس المدينة الجديد ضمن أعمال تطوير وتوسعة الطرق وإنشاء المحاور الرئيسية والتجميل لعدد من المشروعات التي تم الانتهاء منها والجاري، تنفيذها وهو يعتبر من أهم المحاور الرئيسية بالمدينة، والطريق بطول 3 كم وتمت أعمال التوسعة ورصف وتخطيط وتحميل الطريق ويشمل الطريق 5 حارات مرورية يمين ويسار والإنارة.

وأشاد المحافظ بما يتم إنجازه في مجال الطرق والمحاور وإنشاء الكباري الذي يعتبر نقلة كبرى في مجال الطرق والكباري والنقل على أرض جنوب سيناء، والتي تتم بناءً على توجيهات رئيس الجمهورية.

وتتضمن أعمال تطوير الطريق، إنشاء 5 حارات مرورية يمين، و5 حارات مرورية يسار، ومشاية على الجانبين للمشاة والدراجات، بالإضافة لحارة تهدئة وعدد 6 كباري لوب "دوران للخلف" U.T.
وتفقد المحافظ أيضا اللمسات الأخيرة بطريق السلام، وأمام قاعة المؤتمرات الدولية وإقامات الوفود، حيث تفقد أعمال التجميل والنظافة التي يتم الانتهاء منها استعداد لاستقبال الضيوف المشاركة في أعمال الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد المنعقد بقاعة المؤتمرات الدولية بشرم الشيخ.

وقام المحافظ بجولة لمتابعة أعمال تطوير مضمار الهجن والفروسية بشرم الشيخ، تابع خلالها أعمال تطوير ورفع كفاءة المنصة الرئيسية ومنصة كبار الزوار، وصالة كبار الزوار، وأعمال إنشاء المقاعد والمظلات بطول طريق المضمار، مشيرا إلى أن أعمال التطوير جارية على قدم وساق وتشمل إنشاء مسجد وقرية التراث، وحظائر للحيوانات، وعيادة بيطرية شاملة.

عاجل