رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| «مصر للطيران»: جاهزون ومستعدون لتسيير رحلات العمرة.. انتهاء الثلاث مراحل لتجربة اللقاح المصري خلال 6 أشهر

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

الآثار: الدولة استردت 29 ألف و300 قطعة مهربة منذ 2011 وحتى الآن

قال الدكتور شعبان عبد الجواد، المشرف العام على إدارة الآثار المستردة بوزارة السياحة والآثار، إن الإدارة العامة للآثار المستردة، تراقب العالم، من خلال مراقبة المزادات التى تتم بالدول الأجنبية، بجانب متابعة البيع المباشر على الشبكات الدولية، والمنافذ الأثرية المصرية.

أضاف عبد الجواد، -في لقائه مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يذاع عبر قناة الحياة-، أن الإدارة تعمل مع مكتب النائب العام وزارة الخارجية ومكاتب التعاون الدولي، وغيرها من الجهاز في الدولة المصرية، متابعا: "الأصعب بالنسبة لنا فيما نواجهه في استرداد الآثار المصرية، هو ما يتم عرضه على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل السوشيال ميديا".

البحوث الفلكية: لا خطورة على الكوكب من اقتراب «نيربوس»

قال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن الكويكب نيربوس 4660 مر اليوم قريبا من الأرض، بمسافة نسبية مقدارها 10 مرات المسافة بين الأرض والقمر.

وأضاف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، خلال مداخلة هاتفية، اليوم السبت، على برنامج اليوم، والذى تقدمه الإعلامية سارة حازم على فضائية DMC، إن الزخم على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الاعلام، هو تزامن اقتراب الكويكب مع اقتراب مذنب أخر وهو "مذنب ليوناردو" فى نفس اليوم، وهذا ما جعل بعض المتابعين لديهم لبس بين المذنب والكويكب. 

«القومي للبحوث»: انتهاء الثلاث مراحل لتجربة اللقاح المصري خلال 6 أشهر

قال الدكتور محمد أحمد علي، أستاذ الفيروسات بالمركز القومي للبحوث، إنه يتوقع انتهاء الثلاث مراحل لتجربة اللقاح المصري خلال 6 أشهر، وحتى الآن لم يتوفر المصنع، مؤكدا أن مصر لديها لقاح واعد ضد فيروس كورونا، فضلا على أن مصر أصبحت لديها تكنولوجيا تصنيع اللقاح.

التضامن: حقوق الأشخاص الـ«قادرون باختلاف» منصوص عليها في الدستور

قالت أمينة طراف معاون وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الحكومة المصرية قامت بجهد كبير تحت التوجه السياسي في ملف الأشخاص ذوى الهمم لدمجهم في المجتمع من المنظور الحقوقي بدلا من المنظور الإحساني الخيرى الطبي.

1600 جنيه في الليلة.. أسعار الحجر الصحي المؤسسي للمعتمرين في السعودية.. فيديو

كشف عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، أسعار الحجر الصحي المؤسسي التي فرضته المملكة السعودية على بعض الفئات من المعتمرين.

وقال -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد-، إن الحجر المؤسسي الذي فرضته المملكة العربية السعودية سيكون على نفقة المعتمر.

تفاصيل شروط دخول المصريين السعودية لأداء العمرة واللقاحات المعتمدة.. فيديو

كشف عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، شروط دخول المملكة العربية السعودية لأداء العمرة.

وقال -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد-، إن وكالة شؤون العمرة التي تتبع وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية أصدرت بيان منذ قليل كشفت خلاله فيه 3 نقاط تهم المعتمر المصري.

الطفلة بسملة: «نفسي أطلع مع الرئيس في احتفالية قادرون باختلاف كل سنة».. فيديو

أعربت الطفلة بسملة محمد، إحدى المشاركات في احتفالية «قادرون باختلاف»، عن سعادتها بتحقيق حلمها بركوب الطائرة وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفالية «قادرون باختلاف».

وأضافت -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد-، أنها حققت حلمها بركوب الطائرة قائلة: «أنا صاحبة الطيارة».

رئيس مصر للطيران: علي أي مسافر المتابعة مع شركة السياحة وموقعنا الإلكتروني

قال الدكتور عمرو أبو العينين، رئيس شركة مصر للطيران، أن الإجراءات المطلوبة من المصريين المسافرين إلى الخارج متغيرة؛ بسبب إجراءات الدول المختلفة، قائلًا إن الأجانب القادمين إلى مصر عليهم تقديم شهادة «PCR»، والمصريين عليهم الحصول على اللقاح وتقديم الشهادة المؤمنة برمز الاستجابة السريع «QR CODE»

رئيس «مصر للطيران»: جاهزون ومستعدون لتسيير رحلات العمرة

قال الدكتور عمرو أبو العينين، رئيس شركة مصر للطيران، أن الإجراءات المطلوبة من المصريين المسافرين إلى الخارج متغيرة؛ بسبب إجراءات الدول المختلفة، قائلًا إن الأجانب القادمين إلى مصر عليهم تقديم شهادة «PCR»، والمصريين عليهم الحصول على اللقاح وتقديم الشهادة المؤمنة برمز الاستجابة السريع «QR CODE».

«يعتذر للناس».. نقيب القراء ينهي أزمة الشيخ الحشاش

علق الشيخ صديق الحشاش قاري قرآن، على الجدل المثال حول منشوره "الحشاش لما يكون فايق تعيش معاه أحلى دقائق"، قائلًا إنه لم يستخدم اسمه إلا للدعاية ولم يسيء لأحد، لكنه فوجئ بهجمة شرسة.
وأضاف الشيخ الحشاش -خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"-: "الناس بتاخد الحاجة من غير مضمونها، بستخدم اسمي للدعاية لي، مثلما يفعل كل قارئ ينسب ألقاب لنفسه، وأنا اخترت استعمل اسمي للترويج".

«اتحاد المصريين بالسعودية»: 3 لقاحات تسمح للمعتمر بتأدية المناسك دون حجر صحي

قال عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، إن كل يوم هناك جديد من الشروط الخاصة، لدخول المواطنين المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة.

وأضاف -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة “صدى البلد”، تقديم الإعلامية عزة مصطفي-، أن وكالة شؤون العمرة التي تتبع وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية أصدرت بيانا كشفت خلاله فيه 3 نقاط تهم المعتمر المصري.

الشهر العقاري: تسليم شهادات التصرفات خلال 72 ساعة بدلا من 15 يوما

قال جمال ياقوت رئيس مصلحة الشهر العقاري، إن المدة التي كانت معتمدة في ظل التعليمات والقوانين السابقة بالنسبة لشهادة التصرفات العقارية كانت 15 يوما كحد أقصى، وبناء على الطفرة الكبيرة التي شهدتها مصلحة الشهر العقاري من وجود حفظ إلكتروني لجميع صور المحررات وميكنة دفاتر الفهارس، جعلت المصلحة تعيد النظر من جديد في جميع الخدمات التي تقدمها، وكان على رأس هذه الخدمات هي شهادة التصرفات العقارية، التي أصبحت تتم الآن خلال 72 ساعة فقط.

 

عاجل