رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم

حزب مستقبل وطن يعلن انطلاق مسابقة أوائل الطلبة في المحافظات.. صور

نشر
مسابقة أوائل الطلبة
مسابقة أوائل الطلبة

أعلن حزب مستقبل وطن، عن انطلاق ماراثون مسابقة "أوائل الطلبة"، على مستوى مدارس المحافظات، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في الشهادات "الابتدائية – الإعدادية – الثانوية العامة"، وذلك للارتقاء بالمستوى الدراسي للطلاب ورفع التوعية بالمشروعات القومية.

وتأتي مسابقة أوائل الطلبة من كل بيت في مصر وفقًا لبروتوكول التعاون بين حزب مستقبل وطن ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إذ عقدت مديريات التربية والتعليم على مستوى المحافظات، اجتماعًا تنسيقيًا موسعًا لوضع آليات تفعيل مسابقة "أوائل الطلبة 2021 "، لتنفيذ المسابقة بجميع محافظات الجمهورية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب.

وانتهي حزب مستقبل وطن، من كل الاستعدادات لانطلاق المسابقة على مستوي مدراس المحافظات، بمختلف المراحل التعليمية وتجهيز المدارس واللجان المشرفة على اختبار الطلاب، وتقديم جوائز عينية ومادية قيمة للمتفوقين بكل المراحل التعليمية.

 وفي هذا الإطار، شدد المهندس أشرف رشاد، على أن حزب مستقبل وطن يشجع المواهب الشابة والمبدعين من الطلاب.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع الطلبة والطالبات على التفوق العلمي، وتقوية روح التنافس المبني على معايير تتسم بالشفافية والنزاهة والموضوعية، وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الطلاب، والإعلاء من قيمة التنافس الشريف في المجالات العلمية والثقافية بين الطلاب.

وتتمثل الضوابط العامة لمسابقة أوائل الطلبة في تشكيل لجنة على مستوى المديرية برئاسته، وعضوية مديري المراحل التعليمية، وموجهين العموم المواد الدراسية والتربية الاجتماعية ولجنة على مستوى الإدارة، إذ أن هذه اللجان تقوم بالتنسيق مع أمانة التعليم بحزب مستقبل وطن بالمحافظات والإدارة في جميع الإجراءات الخاصة بالمسابقة، واختيار القاعة المناسبة لإجراء المسابقة.

تُجرى المسابقة على 4 مستويات، الأول على مستوى الوحدات القروية والأحياء، والثاني على مستوى المركز والإدارة، والثالث على مستوى المحافظة، والرابع على مستوى الجمهورية.

وبدأت فترة التسجيل في المسابقة منذ 20 نوفمبر الجاري حتى 5 ديسمبر المقبل، لافتًا إلى أن المسابقة تُجرى على 4 مراحل الأولى تبدأ من 6 إلى 20 ديسمبر، والمرحلة الثانية تبدأ من 21 ديسمبر حتى 10 يناير، والثالثة تبدأ من 11 يناير حتى 15 فبراير، والمرحلة الرابعة تبدأ من 5 إلى 25 فبراير.

بالنسبة للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، فإن كل مدرسة مشاركة في المسابقة تقوم بتشكيل فريق يتكون من 10 طلاب، منهم 5 أساسيين، و5 احتياطيين، أما بالنسبة لفرق المرحلة الثانوية فتتكون من 9 طلاب، منهم 6 أساسيين، مقسمين من الثلاث شعب، و3 احتياطيين.

وتشكيل لجنة لوضع الأسئلة برئاسة الموجه العام لكل مادة، وبعضوية الموجهين الأوائل الذين يمتلكون مهارات في وضع الأسئلة، وموجه التربية الاجتماعية لوضع بنك الأسئلة، وذلك تنفيذًا لمبدأ تكافؤ الفرص.

وتحتوي الورقة على 5 أسئلة في كل مادة، وتكون اختيار من متعدد، ويتم الإجابة عليها في فترة زمنية مدتها 20 دقيقة لكل مادة، و75% من الأسئلة من المناهج الدراسية، و25% الأخرى أسئلة ثقافية خاصة بالمشروعات والإنجازات القومية.

وفي نهاية المسابقة، سيتم توزيع هدايا للفائزين بالمركز الأول والثاني على مستوى الإدارات، ومستوى المحافظة ومستوى الجمهورية بحضور القيادات التنفيذية والشعبية وأولياء الأمور.

جاء ذلك، في محافظات "القاهرة- الإسكندرية- الجيزة- الشرقية- مطروح- القليوبية- الوادي الجديد- الأقصر - أسوان - الفيوم- جنوب سيناء- المنيا - شمال سيناء- قنا- البحر الأحمر- الإسماعيلية- كفرالشيخ- بني سويف- أسيوط - سوهاج- الدقهلية- الغربية- المنوفية- البحيرة- السويس- بورسعيد".

يأتي ذلك، في إطار السياسة العامة التي ينتهجها حزب مستقبل موطن دعمًا لمؤسسات الدولة المصرية، والرئيس عبدالفتاح السيسي، من أجل تطوير التعليم، من خلال إطلاق وتنظيم الفاعليات والمبادرات المجتمعية في مختلف المجالات، التي تمس المواطن، وتلبي احتياجاته.

عاجل